4 مهندسات لـ «البلدي»

• مجلس الوزراء اعتمد مرسوماً بتعيينهن في سابقة تعيد الاعتبار للعنصر النسائي
• إجراءات احترازية لمواجهة «جدري القرود» وتلافي تسربه إلى البلاد
• تشكيل فريق لدعم الأمن الغذائي واستدامته

نشر في 01-06-2022
آخر تحديث 01-06-2022 | 00:15
سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء
سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء
في سابقة تقدمية تعيد الاعتبار إلى الحضور النسائي في المجلس البلدي، اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتعيين 6 مهندسين، بينهم 4 نساء، في المجلس الجديد، هم إسماعيل بهبهاني، وشـريفة الشلفان، وعلياء الفارسي، وعبداللطيف الدعي، ومنيرة الأمير، وفرح الرومي، وقرر رفعه إلى سمو الأمير، متمنياً لهم ولزملائهم المنتخبين النجاح في تعزيز دور «البلدي» في ممارسة مهامه ومسؤولياته لدعم جهود التنمية الشاملة بالبلاد.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعاً استثنائياً، بعد ظهر أمس، في قصر السيف، برئاسة رئيس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، استمع خلاله لشرح قدمه وزير الصحة ومدير الصحة العامة، حول آخر تطورات انتشار «جدري القرود»، من واقع إحصائيات عن الدول التي انتشر فيها، وأعداد الإصابات والوفيات، مع التأكيد على خلو البلاد من هذا الفيروس حتى تاريخه.

واطلع المجلس على الإجراءات الاحترازية التي باشرت وزارة الصحة اتخاذها لمواجهة تطورات هذا الفيروس، وتلافي تسربه إلى البلاد والوقاية منه.

من جانب آخر، أحيط المجلس علماً بتوصية لجنة تعزيز منظومة الأمن الغذائي بشأن العرض المرئي المقدم من جهاز الأمن الوطني المتضمن «دراسة لجنة تقييم الأمن الغذائي وبحث سبل تعزيزه في الكويت»، والتي اشتملت على التحديات والمخاطر التي تواجه استراتيجية الأمن الغذائي والمتطلبات اللازمة لإيجاد هذه المنظومة بالكويت، إلى جانب أهم المشاريع الاستراتيجية المقترح تنفيذها على المديين القصير والمتوسط بهذا الشأن، كما أحيط علماً بتوصية اللجنة بشأن آلية عملها لأداء الاختصاصات المنوطة بها.

وفي هذا السياق، أصدر وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني مبارك العرو قراراً بتشكيل فريق عمل لدعم منظومة الأمن الغذائي واستدامته في البلاد، برئاسة وكيل «الشؤون» عبدالعزيز شعيب.

وصرح شعيب، أمس، بأن القرار جاء من منطلق حرص الوزارة على متابعة الوضع الغذائي في البلاد واتخاذ الإجراءات كافة لتعزيزه وحمايته في ظل المتغيرات العالمية، وما تتعرض له سلاسل الإمداد.

وأوضح أن الفريق سيتابع حالة المخزون الغذائي في الجمعيات التعاونية بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة وأخذ جميع التدابير الممكنة للحفاظ على توازنه ولتحقيق الأمن الغذائي والنظر في آلية توريد السلع.

back to top