آمال كويتية بحصد ذهب المبارزة والتنس في ختام «الخليجية»

لقب «اليد» بين قطر والبحرين اليوم

نشر في 31-05-2022
آخر تحديث 31-05-2022 | 00:05
تختتم اليوم منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المقامة في الكويت برعاية أميرية سامية، ويشهد اليوم الختامي توزيع الميداليات في أربع ألعاب (الكاراتيه والمبارزة والتنس وكرة اليد) علما أن رياضيي الكويت يتصدرون جدول الميداليات في الدورة قبل يومين من ختامها برصيد 84 ميدالية منها 31 ذهبية و23 فضية و30 برونزية.
تختتم، مساء اليوم، دورة الألعاب الخليجية الثالثة المقامة في الكويت برعاية سمو أمير البلاد.

وعلى مدى 16 يوماً هي مدة الدورة خاض أبناء الخليج منافسة رياضية شريفة في 16 رياضة مختلفة للرجال و7 للسيدات، كما شهدت دخول ألعاب جديدة أبرزها البادل والألعاب الإلكترونية.

ويشهد اليوم الختامي إقامة نهائيات المبارزة والتنس الأرضي وكرة اليد.

وواصلت الكويت انفرادها بصدارة جدول الميداليات في الدورة، مع نهاية اليوم الرابع عشر، بعد إضافة خمس ميداليات في لعبة المبارزة (ذهبيتان وثلاث برونزيات) وميدالية ذهبية في لعبة الكاراتيه، وأخرى فضية في كرة السلة «3 ضد 3” للسيدات؛ ليصبح الإجمالي 84 ميدالية تشمل 31 ذهبية و23 فضية و30 برونزية، وبقيت البحرين ثانية برصيد 57 ميدالية، هي 20 ذهبية و21 فضية و16 برونزية.

واحتلت الإمارات المركز الثالث بعد أن رفعت رصيدها إلى 44 ميدالية بواقع 18 ذهبية، و15 فضية، و11 برونزية، فيما جاءت قطر في المركز الرابع برصيد 48 ميدالية (14 ذهبية، و20 فضية، و14 برونزية)، واحتفظت عمان بالمركز الخامس برصيد 29 ميدالية ( 12 ذهبية، و5 فضيات، و12 برونزية)، بينما بقيت السعودية في المركز السادس بـ 56 ميدالية (11 ذهبية، و19 فضية، و26 برونزية).

ويضع نجوم الكويت في المبارزة أعينهم على مزيد من الذهبيات، والاستمرار في تسيد اللعبة خليجياً، عندما يخوضون 3 مسابقات دفعة واحدة اليوم، في ختام المنافسات الجارية على مركز جابر الاحمد بمقر اللجنة الاولمبية الكويتية.

وتشهد فعاليات اليوم توزيع 3 ذهبيات في مسابقات الفرق لاسلحة الفلوريه والسابر والايبيه.

وكان ابطال الكويت ضربوا بقوة في انطلاق منافسات اللعبة، امس، بعدما حصدوا ذهبيتي الفردي في سلاحي السابر والفلوريه، رغم صعوبة وشراسة المنافسة نتيجة تقدم مستوى المنتخبات الخليجية في الآونة الاخيرة.

وعانق عمار العماري الذهب في السابر، بتغلبه على السعودي علي البحراني 15-7 في المباراة النهائية، في حين تقاسم كل من الكويتي محمد الفضلي والسعودي عادل المطيري البرونزية.

وكان علي عباس على موعد مع «المعدن الأصفر» أيضاً، عقب فوزه على القطري علي عويضة في نهائي الفلوريه، في حين ظفرت الكويت بالبرونزيتين عبر يعقوب الشطي وعلي نصار.

ذهبية «تنس الفرق» بين الكويت والسعودية

وتختتم منافسات التنس الأرضي في الدورة، اليوم، بمواجهة تجمع منتخب الكويت مع شقيقه السعودي على الميدالية الذهبية للفرق.

ويدخل منتخب الكويت اللقاء برصيد 6 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات حققها على البحرين والإمارات وأخيراً على قطر 2-1.

ففي مواجهة الفردي الأولى، تغلب الكويتي عيسى قبازرد على القطري راشد نواف بمجموعتين دون رد (5/6 و 4/6).

وفي لقاء الفردي الثاني، نجح الكويتي عبدالحميد مبارك في تجاوز القطري موسى شتان بمجموعتين للا شيء (4/6 و 2/6).

اما نتيجة لقاء الزوجي بين المنتخبين فجاءت لصالح قطر بمجموعتين دون مقابل (3/6 و2/6).

وفي المواجهة الثانية تغلبت السعودية على الامارات 3-صفر، حيث تغلب عمار الحقباني على عبدالرحمن الجناحي في لقاء الفردي الاول بمجموعتين (2/6 و 1/6).

كما فاز سعود الحقباني على فهد الجناحي في لقاء الفردي الثاني (1/6 و2/6)، أما لقاء الزوجي فأسفر عن فوز الثنائي عمر أحمد وسليم القاسم على عبدالله المرزوقي وعمر أحمدي (6/صفر و6/صفر) .

«العنابي» و»الأحمر» يتنازعان «ذهبية اليد»

وتتجه أنظار عشاق كرة اليد في السابعة من مساء اليوم، إلى صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله، لمتابعة ختام اللعبة ضمن دورة الألعاب الخليجية الثالثة، والمباراة الحاسمة بين المنتخبين القطري والبحريني على المركز الأول والميدالية الذهبية، بالجولة الخامسة والأخيرة، يسبقها مباراة الإمارات والسعودية في الخامسة مساء.

وكانت الجولة الرابعة والتي أقيمت، أول من أمس، شهدت فوزا مستحقاً لمنتخب الكويت على شقيقه الإماراتي بعدما حوّل خسارته بالشوط الاول 8-12 الى انتصار 24-20، فيما فازت البحرين على السعودية 35-27 .

وبات ترتيب المنتخبات الخليجية قبل الجولة الأخيرة، اليوم، كالتالي:

قطر 6 نقاط، والبحرين 6 نقاط، والكويت 3 نقاط، والسعودية نقطة واحدة، والإمارات دون رصيد.

ويحتاج «أزرق اليد» الذي يغيب عن هذه الجولة، لخسارة «الأخضر السعودي» أو تعادله مع الإمارات على الأقل لضمان الحصول على الميدالية البرونزية، وفي حال فوز السعودية على الامارات، فإن نسبة الأهداف هي الفيصل بين «الأزرق» و»الأخضر» لتحديد ثالث الدورة بعد ان تعادل المنتخبان في المواجهة المباشرة بينهما.

وبارك نجم منتخب الكويت، سيف العدواني، الفوز المستحق على الامارات، وقال: «رغم معدل أعمار اللاعبين التي تتراوح بين 22 و23 عاماً، فإننا قدمنا أداء كبيراً بشهادة الجميع، ولعبنا مباريات بمستوى عال أمام منتخبات قوية مثل قطر والبحرين».

وتقدم العدواني بالشكر الى اتحاد اللعبة لإتاحته الفرصة له ولزملائه لتمثيل المنتخب في دورة الألعاب الخليجية، وإلى الجماهير الوفية التي ساندتهم طوال الدورة.

الموسوي يحرز ذهبية «الكاتا»

وحقق لاعب منتخب الكويت للكراتيه، سيد محمد الموسوي، المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات الكاتا التي أقيمت أول من أمس، فيما جاء ثانياً لاعب المنتخب الاماراتي مروان عبدالله، وحل ثالثاً هشام أدهم من قطر ومسفر الأسمري من السعودية.

وكانت اللجنة الفنية للبطولة ألغت منافسات الكاتا جماعي، بسبب مشاركة منتخبي الكويت والإمارات فقط.

وأشار إلى خسارة ذهبية الكاتا الجماعي بعد إلغاء المنافسات لعدم مشاركة العدد الكافي من الفرق خاصة أن المنتخب الكويتي يعتبر من أبرز المنتخبات الخليجية في هذه اللعبة.

سيدات «سلة 3 ضد 3» يحصدن الفضة

اكتفى منتخب الكويت للسيدات بالحصول على الميدالية الفضية في منافسات كرة السلة «3 ضد 3» بعد خسارته من الامارات 8-12، في المباراة النهائية لينال الفائز الميدالية الذهبية.

وحل المنتخب البحريني ثالثاً وحصد البرونزية عقب فوزه على السعودية 10-9.

ومثل «الأزرق» اللاعبات ليلى بهبهاني، ومريم المضيان، ودلال الاحمد، وجادا العيسى، بقيادة المدرب البحريني سلمان رمضان.

back to top