خاص

10 دنانير حداً أدنى للأعمال الممتازة في الهيئة العامة للغذاء

مبارك الشمري لـ «الجريدة•»: مزاجية في آلية صرفها من قياديي الهيئة

نشر في 30-05-2022
آخر تحديث 30-05-2022 | 00:03
رئيس نقابة العاملين في الهيئة العامة للغذاء والتغذية مبارك الشمري
رئيس نقابة العاملين في الهيئة العامة للغذاء والتغذية مبارك الشمري
استنكر رئيس نقابة العاملين في الهيئة العامة للغذاء والتغذية مبارك الشمري تدني قيمة المبالغ المصروفة للأعمال الممتازة لموظفي الهيئة التي وصل بعضها إلى 10 دنانير، لافتا إلى وجود مزاجية في آلية توزيع وصرف الأعمال الممتازة من قياديي الهيئة وإشرافييها.

وقال الشمري لـ "الجريدة" إن القرار رقم 117 لسنة 2022 بمنح الأعمال الممتازة لموظفي الهيئة لسنة 2021 سبب ضررا بالغا لموظفي الهيئة العامة للغذاء والتغذية، مشيرا إلى أن الحد الأدنى للأعمال الممتازة بلغ 10 دنانير بينما بلغ الحد الأقصى 800 دينار.

وأضاف انها سابقة تحدث للمرة الأولى على مستوى وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة من إعطاء الموظف مبالغ متدنية جدا وزهيدة عن الأعمال الممتازة، لافتا إلى أن قيمة الأعمال الممتازة المحددة لموظفي الهيئة العامة للغذاء والتغذية هي 250 ألف دينار توزع على القياديين والمديرين والموظفين.

وأشار إلى وجود مزاجية في توزيع قيمة ومبالغ الأعمال الممتازة على الموظفين، مشيرا إلى أن هذه المبالغ الزهيدة جدا ستقلل عدد الموظفين الحاصلين على درجة ممتاز خلال السنوات المقبلة، كما أنها تزيد من الاستقالات وتقاعد الموظفين بشكل كبير.

وطالب بالعدالة في صرف وتوزيع مبالغ الأعمال الممتازة ورفع قيمتها ومساواة موظفي الهيئة بالجهات الحكومية الأخرى، داعيا إلى رفع سقف قيمة الأعمال الممتازة لموظفي الهيئة، وإعطاء الموظفين كما ورد في بنود ولوائح ديوان الخدمة المدنية.

وأكد الشمري أن جميع الموظفين تسلموا مبلغ 322 دينارا كقيمة للأعمال الممتازة خلال عام 2020.

● عادل سامي

back to top