الأهلي يتحدى الوداد على لقب دوري أبطال إفريقيا الليلة

نشر في 23-05-2022
آخر تحديث 23-05-2022 | 00:00
مدرب فريق الوداد وليد الركراكي- مدرب الأهلي بيتسو موسيماني
مدرب فريق الوداد وليد الركراكي- مدرب الأهلي بيتسو موسيماني
يخوض فريق الأهلي المصري في العاشرة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، واحدة من أهم مبارياته التاريخية، حينما يواجه نظيره فريق الوداد المغربي بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء في نهائي عربي خالص على لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، ويُدير اللقاء الجنوب إفريقي فيكتور جوميز "حكم ساحة".

ويأمل الفريق المصري كتابة التاريخ بالفوز على "وداد" الأمة المغربية، وحصد اللقب الإفريقي للمرة الثالثة على التوالي، والـ11 في تاريخه في إنجاز لم يُحققه أي ناد آخر في القارة السمراء.

بينما يحلم فريق الوداد بقيادة مدربه وليد الركراكي في الحصول على اللقب الثالث في تاريخه، بعد غياب دام 5 سنوات منذ حصوله على آخر بطولة إفريقية له عام 2017 على حساب الأهلي.

وصعد الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على نظيره وفاق سطيف في نصف النهائي بنتيجة 6-2 لمجموع المباراتين، في حين تأهل الوداد البيضاوي إلى المباراة ذاتها بعد فوزه على فريق بيترو أتلتيكو بنتيجة 4-2 لمجموع المباراتين، ورغم صعوبة المهمة، باعتبار أن الوداد يتسلّح بعاملي الأرض والجمهور، فإن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي يتطلع لتحقيق اللقب الإفريقي والعودة بالكأس الإفريقية للقاهرة من بين أنياب الوداد.

وينتظر أن يخوض الأهلي مباراة الليلة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه علي معلول، ومحمد هاني، وأيمن أشرف، وياسر إبراهيم، وفي الوسط يلعب أليو ديانغ، وعمرو السولية، بجانب ثلاثي الوسط الهجومي أفشة، وحسين الشحات، وأحمد عبدالقادر، بينما يقود الهجوم الجنوب افريقي بيرسي تاو.

back to top