ذهب «البادل» لسيدات عمان في دورة الألعاب الخليجية

الكويت ترفع رصيدها إلى 77 ميدالية

نشر في 30-05-2022
آخر تحديث 30-05-2022 | 00:02
بادل عمان والإمارات والكويت على منصة التتويج
بادل عمان والإمارات والكويت على منصة التتويج
أضافت الكويت فضية وبرونزية إلى رصيد ميدالياتها مع نهاية اليوم الثالث عشر لدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها البلاد وتختتم غداً، بحصول منتخب البادل للسيدات على المركز الثاني، ومنتخب الرجال على المركز الثالث في ختام مسابقات اللعبة التي تقام للمرة الأولى في الدورات الخليجية.

وحافظت الكويت على صدارتها لجدول ترتيب الميداليات برصيد 77 ميدالية (28 ذهبية، و22 فضية، و27 برونزية)، وبقيت البحرين في المركز الثاني بـ 56 ميدالية (20 ذهبية، و21 فضية، و15 برونزية)، فيما احتلت الإمارات المركز الثالث بـ 42 ميدالية (17 ذهبية، و14 فضية، و11 برونزية)، وجاءت قطر في المركز الرابع برصيد 46 ميدالية (14 ذهبية، و19 فضية، و13 برونزية) وعمان في المركز الخامس بـ 29 ميدالية (12 ذهبية، و5 فضيات، و12 برونزية)، والسعودية في السادس بـ 53 ميدالية (11 ذهبية، و18 فضية، و24 برونزية).

وكانت منافسات مسابقة البادل للسيدات التي أقيمت امس الأول على ملعب "بادل" بنادي الكويت، أسفرت عن خسارة منتخب الكويت مباراته الأخيرة بنتيجة 1-2 أمام نظيره العماني الذي يتوج بالميدالية الذهبية، في الوقت الذي ذهبت البرونزية إلى المنتخب الإماراتي الفائز على السعودية بالنتيجة ذاتها.

ومثل منتخبات سيدات الكويت كل من دانة الفليج، وجنى العيسى، ودلال الفارس، ودانة خاجة، ومريم السدحان، ودلال الجزاف، ومريم السراج، وأسرار عبدالمجيد.

ولدى الرجال، اكتفى منتخب الكويت بالميدالية البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث في ختام المنافسات التي أقيمت على ملاعب "بادل إن" في نادي اليرموك.

وخسر المنتخب الكويتي مباراته الأخيرة 0-3 أمامه نظيره القطري الذي توج بالميدالية الذهبية، في حين ذهبت الفضية للمنتخب الإماراتي الفائز على البحرين 2-1 اليوم أيضا في الجولة الأخيرة.

وحقق المنتخب القطري العلامة الكاملة بانتصاره في كل مبارياته الأربع، في حين خسرت الإمارات مباراة واحدة مقابل 3 انتصارات، وفازت الكويت في مباراتين وخسرت مثلهما.

العنابي يواصل صدارة «اليد»

واصل منتخب قطر صدارة ترتيب منافسات كرة اليد بفوزه على الكويت 24-23 (الشوط الاول 16-9) في اللقاء الذي جمعهما أول من أمس ضمن الجولة الثالثة التي شهدت فوز منتخب البحرين على نظيره الإماراتي 26-25 (الشوط الأول 15-13).

وبهذه النتائج، رفع العنابي القطري رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين عن البحرين الثانية، ويأتي "أزرق اليد" في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة يليه المنتخب السعودي بذات الرصيد، واخيرا المنتخب الإماراتي دون رصيد.

وتخلد منتخبات البطولة للراحة اليوم، على ان تقام غدا الجولة الخامسة والاخيرة والتي تأتي مع ختام دورة الألعاب الخليجية على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله.

منتخب التنس هزم الإمارات في «الفرق»

تغلب المنتخب الكويتي للتنس على نظيره الإماراتي بثلاث مجموعات دون مقابل ضمن منافسات الفرق المقامة على مجمع الشيخ جابر العبدالله.

ففي لقاء الفردي الأول حقق عيسى قبازرد الفوز على عبدالرحمن الجناحي بمجموعتين دون مقابل (6-4 و7-6)، فيما تخطى عبدالحميد مبارك الاماراتي فهد الجناحي بمجموعتين دون رد كذلك (6-1 و6-3)، أما لقاء الزوجي فأسفر عن فوز الثنائي الكويتي على الشطي وبدر عنتر بمجموعتين نظيفتين (6-0 و6-0).

وفي اللقاء الثاني، تغلبت السعودية على البحرين بثلاثة مجموعات دون مقابل، حيث فاز اللاعب عمار الحقباني في مباراة الفردي الأولى على يوسف قائد بمجموعتين دون مقابل (6-1 و6-3)، وفي الثانية تغلب سعود الحقباني على حسن عبدالرضا بمجموعتين نظيفتين (6-2 و6-0). أما لقاء الزوجي فانتهى بفوز الثنائي السعودي عمر احمد وسليمان القاسم على البحرينيين يوسف قائد وحسن عبدالرضا بمجموعتين دون مقابل (6-2 و7-6).

منافسات المبارزة تتواصل

تتواصل اعتبارا من الساعة الثانية والنصف بعد ظهر اليوم منافسات المبارزة المقامة على مركز جابر الاحمد في مقر اللجنة الاولمبية الكويتية، حيث يتوج بطل فردي سلاح الايبيه في الخامسة مساء.

الكوميتيه تنطلق اليوم

تقام اليوم منافسات الكوميتيه ضمن لعبة الكراتيه التي انطلقت منافساتها أمس على صالة الدورة في ضاحية صباح السالم.

ويتنافس اللاعبون اليوم في قتال فردي أوزان -55 و-60 و-67 و-75 و-84 و+84.

back to top