صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حواجز أسمنتية على الطرق السريعة لإيقاف حركة «السافي»

أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري وضع حواجز أسمنتية (مصدات) لمنع حركة الرمال في المناطق الحرجة على بعض الطرق السريعة التي شهدت خلال الأسبوع الماضي تجمّعا كبيرا للرمال، مما يعرّض حياة المارّة للخطر من جراء «السافي» المتراكم على تلك الطرق.

وأشارت الهيئة إلى أنه من خلال متابعة أعمال إزالة الرمال التي تجمعت بسبب العواصف الرملية التي شهدتها البلاد أخيرا على تلك الطرق، تبين وجود مناطق «حرجة» تكثُر فيها تلك الرمال (مسار للرمال خلال العاصفة)، مما يؤدي إلى توقّف حركة السير على الطرق وعرقلة الحركة المرورية، بسبب التجمعات الكبيرة للرمال التي تغطي في بعض الأحيان جوانب الطريق بالكامل.

وأضافت: تم تحديد تلك المواقع بالتنسيق مع «الداخلية» والبلدية والجهات ذات العلاقة، وقررت الهيئة وضع حواجز أسمنتية لتخفيف حركة الرمال على تلك الطرق والمواقع الحرجة، ومن ثم تقليل تجمعها خلال موسم العواصف، مع العمل على تنظيف تلك المواقع بالكامل من الرمال التي تراكمت عليها.


وبينت أن الهيئة تقوم حاليا بإزالة الرمال التي تجمعت خلال الأسبوع الماضي لتسيير حركة المرور على طريق أم صفق وطريق 306 باتجاه مدينة صباح الاحمد، إضافة إلى أنها قامت خلال عطلة الأسبوع الماضي بإزالة الرمال من على جسر الشيخ جابر الأحمد باتجاه الصبية.

ولفتت إلى أنه جار التنسيق مع «الأرصاد الجوية» والجهات ذات العلاقة، استعدادا للعاصفة الرملية المتوقعة غدا، داعية مرتادي الطرق السريعة إلى أخذ الحيطة والحذر واتّباع إرشادات الطرق التي تضعها الهيئة، حرصا على سلامة الجميع، خاصة في الأيام التي توجد بها عواصف رملية.

● سيد القصاص