جمال الجلاوي يبحث مع سفيرَي تركيا والهند التعاون القضائي

نشر في 26-05-2022
آخر تحديث 26-05-2022 | 20:36
 وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة، المستشار جمال الجلاوي مستقبلاً السفير الهندي
وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة، المستشار جمال الجلاوي مستقبلاً السفير الهندي
التقى وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة، المستشار جمال الجلاوي اليوم، السفيرة التركية لدى الكويت عائشة كويتاك، وتباحث الطرفان العديد من المواضيع المشتركة بين البلدين، ومن أبرزها التعاون القانوني والقضائي بين البلدين، حيث أكد الطرفان أهمية تبادل الخبرات بين الجهات القانونية والقضائية من خلال تنظيم دورات التدريب وورش العمل والزيارات الميدانية بين البلدين، وتطرق الوزير إلى دور معهد الكويت للدراسات القضائية والقانوني بهذا الشأن.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان عمق العلاقات المشتركة بين البلدين، وأهمية العمل على تطويرها والارتقاء بها وتعزيزها بما يكفل النهوض بين البلدين على الصعد كافة.

والتقى الجلاوي سفير الهند لدى البلاد، سيبي جورج، حيث تباحث الطرفان العديد من الموضوعات المشتركة بين البلدين الصديقين، ومن أبرزها التعاون القانوني والقضائي.

وأكدا أهمية تفعيل كل أطر التعاون القائمة بين البلدين والتنسيق الفعال بين المختصين في كل الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وقد تبادل الطرفان من بين أمور عدة وعلى وجه الخصوص المسائل المتعلقة بالقوى العاملة والمعوقات وسبل تذليلها، وبيّن الجلاوي جهود الكويت في هذا المجال، كما أوضح الجهود القائمة لتفعيل أطر التعاون الحالية بين البلدين بشكل متكامل.

يذكر أن العلاقات الثنائية بين الكويت والهند في المجال القانوني والقضائي تشمل جميع المجالات؛ سواء المدنية والتجارية والجزائية.

back to top