صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«stc» و«وربة» يوقّعان شراكة تعاون لإطلاق SiDi

أول محفظة رقمية متكاملة لتوفير الخدمات المصرفية المرخصة من بنك الكويت المركزي

  • 25-05-2022

أعلن بنك وربة إبرام اتفاق شراكة وتعاون مع شركة الاتصالات الكويتية stc، لإطلاق تطبيق SiDi الرقمي الأول من نوعه في الكويت، وذلك لتوفير عروض حصرية وفريدة من نوعها لكل عملاء SiDi.

وحول هذه الشراكة، صرح نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزانة في البنك، أنور الغيث، بأن البنك يسعى دائما لتقديم وطرح أفضل الخدمات والمنتجات الرقمية التي تلبّي تطلعات العملاء، وتوفر لهم تجربة مصرفية فريدة من نوعها، حيث يوفر تطبيق SiDi محفظة رقمية متكاملة الأركان تمكّن مستخدميها من الاطلاع على حركة الحساب المصرفي واستخدام الأرصدة النقدية في سداد مختلف المدفوعات، إضافة إلى تنفيذ عمليات تحويل الأموال عبر عدة وسائل رقمية منخفضة التكلفة.

وأوضح الغيث أن تطبيق SiDi يعد أول محفظة رقمية مصرفية مرخصة من الجهات الرقابية في الكويت، وهو ما يضفي المزيد من الثقة والالتزام نحو التطبيق.

وأوضح أن البنك يهدف من خلال طرح تطبيق SiDi إلى تعزيز الشمول المالي في الكويت، عبر توسيع نطاق الخدمات والمنتجات المصرفية، لتشمل كل فئات المجتمع، وهو ما يسهم في تحسين موقع الكويت ضمن الخريطة العالمية لمؤشرات الشمول المالي.

وأوضح أن "الخدمات المصرفية الرقمية التي تعد ركيزة التطور في عالم البنوك حول العالم أضحت واقعاً نتعايش معه بصورة يومية، في ظل التطورات الهائلة التي شهدتها في السنوات الأخيرة"، مشيراً إلى انفراد وتميّز بنك وربة في هذا المجال، لكونه من أوائل البنوك التي استثمرت في هذا المجال منذ أعوام، وأثبت بقوة نجاحه وتفوّقه عن جدارة.

وأفاد بأن تطبيق SiDi الجديد يقدّم مجموعة متنوعة وواسعة من الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجات العملاء، أينما كانوا وفي أيّ وقت، ومنها "فتح حساب مجاناً عبر التطبيق المُعد خصيصاً لهذا الغرض دون الحاجة إلى توفير حد أدنى لرصيد الحساب، وذلك خلال أقل من 5 دقائق، وسيكون بإمكان صاحب الحساب الحصول على بطاقة سحب آلي مجاناً يمكن استخدامها في جميع نقاط البيع وأجهزة السحب الآلي، وتنفيذ عمليات الشراء من المواقع عبر شبكة الإنترنت، إضافة إلى الاستفادة من العروض الحصرية المقدّمة لهم.

وحول هذا التعاون، صرح الرئيس التنفيذي لقطاع مبيعات الأفراد في "stc"، المهندس عامر عطوي: تأتي الشراكة مع بنك وربة انسجاما مع استراتيجية stc، في مجال تمكين التحول الرقمي، واستكمالا لدورها الحيوي والمهم للنهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محليا، مستندة إلى قدرات فريق عملها المتخصص ومدعومة بأوسع شبكة 5G انتشاراً على مستوى الكويت".

وتُعد "stc" شركة الاتصالات الوحيدة في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) التي تقدم تقنية "FULL 5G"، التي تأتي كترقية لشبكة 5G القوية، مستندة الى بنيتها التحتية الحالية.

وقال عطوي: وانطلاقاً من مبادرة الشركة لتعزيز نطاق خدماتها عبر اتاحة شبكتها القوية الى أكبر عدد من للعملاء، أطلقت stc شبكة 5G لعملاء باقات الدفع المسبق أخيراً، وسيتمتع عملاء الدفع المسبق الحاليون والمشتركون الجدد بالنطاق الكامل لشبكة 5G المقدمة من stc، فضلاً عن جميع المزايا الإضافية الأخرى.

وتتضمن الشراكة الاستراتيجية بين "وربة" و"stc" بتزويد عملاء SiDi بخطوط مسبقة الدفع مجاناً، مع التمتّع بعروض حصرية لهم، إضافة إلى إمكانية استخدام تطبيق SiDi لجميع عملاء stc مجاناً.

مميزات خدمة SiDi


• أول محفظة رقمية مكتملة الخدمات المصرفية اعتمدها البنك الكويت المركزي للبنوك

• تقديم بيئة مصرفية آمنة لتلبية احتياجات الشريحة غير المتعاملة مع البنوك

• فتح حساب رقمي مجاناً دون اشتراط حد أدنى لرصيد الحساب

• تطبيق SiDi سهل الاستخدام ويتماشى مع حاجات ورغبات الشريحة المستهدفة غير المتعاملة مع البنوك

• إمكانية فتح الحساب عن طريق التطبيق بأي وقت وخلال أقل من 5 دقائق عبر تنفيذ 6 خطوات سهلة

• خدمات رقمية مجانية وسريعة وآمنة من خلال تطبيق SiDi

• الحصول على بطاقة سحب آلي مجانية يمكن استخدامها في تنفيذ عمليات السداد والدفع من خلال أجهزة نقاط البيع وكذلك الشراء من المواقع الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت

• خدمة تحويل الأموال الدولية التي تتيح للعملاء تحويل الأموال إلى بلادهم من خلال تطبيق SiDi

• خدمة تحويل الرواتب التي تتيح للعملاء تسلّم رواتبهم في محفظة SiDi الرقمية

• إمكانية تحويل الأموال على الفور بين عملاء محفظة SiDi

• دفع فواتير الهاتف المحمول مجاناً