صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5073

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«حماية المنافسة» يلتقي وزير التجارة العماني

على هامش منتدى المنافسة العربي الثالث في السلطنة

  • 25-05-2022 | 17:41
  • المصدر
  • KUNA

التقى وفد الكويت المشارك في منتدى المنافسة العربي الثالث في سلطنة عمان الشقيقة، المكون من رئيس جهاز حماية المنافسة د. راشد العجمي، والمدير التنفيذي لجهاز حماية المنافسة الكويتي د. عبدالله العويصي، وعضو مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة احمد المطيران، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان قيس بن محمد اليوسف.

وبحث الجانبان العلاقات الراسخة بين البلدين وسبل الارتقاء بها في مجال حماية المنافسة، والتعاون بين البلدين لحماية المنافسة، وتبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين، بالإضافة إلى تنظيم الدورات والمؤتمرات وورش العمل.


كما ناقشا مبادرة الجانب الكويتي المقدمة في فترة سابقة، وتتضمن توقيع مذكرة تعاون مشتركة بين حكومتي البلدين في مجال المنافسة ومنع الاحتكار، إذ أبدى الطرفان تطلعهما لتوقيعها في القريب العاجل.

من جهته، أشاد الوزير اليوسف بأهمية المشروع لما له من دور مهم في تطوير مجال حماية المنافسة في البلدين، مؤكدا ضرورة وجود العلاقة المباشرة، والالتقاء والتباحث في مجال حماية المنافسة خاصة في موضوع اقتصادي يخص الإقليم العربي.

وأكد اليوسف أن أهم أهداف المنتدى، هو خلق أجواء تعاون مشترك بين الدول العربية ومشاركة الخبرات، مشيرا إلى أن "فكرة حماية المنافسة ومنع الاحتكار تعتبر نوعا ما جديدة على الدول العربية، ويجب علينا العمل على التوعية". وشارك الطرفان؛ نظام العمل في جهاز حماية المنافسة الكويتي، ومركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار العماني، في طرح بعض قضايا الاحتكار والهيمنة الاقتصادية لمشاركة الخبرات بين الطرفين وتوضيح آلية سير العمل.