مقاولون يتقدمون لتنفيذ منشآت «اختبار» نفط الكويت

نشر في 23-05-2022
آخر تحديث 23-05-2022 | 19:56
شركة نفط الكويت
شركة نفط الكويت
قدم مقاولون عطاءاتهم للحصول على عقد لبناء مرفق اختبار طويل الأجل في حقل الصابرية بالكويت، لمصلحة شركة نفط الكويت بقيمة 50 مليون دولار. وتم تقديم العطاءات في 17 مايو، وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها من قبل "ميد" لتتبع المشاريع الإقليمية.

وتم تقديم العطاءات بعد عدة تمديدات للمواعيد النهائية، حيث طرحت "نفط الكويت" مناقصة المشروع في ديسمبر 2021 مع الموعد النهائي لتقديم العطاءات في 22 مارس 2022، ثم أجلت الشركة الموعد النهائي إلى 26 أبريل ثم إلى 17 مايو.

ويشمل نطاق المشروع بناء مرفق اختبار طويل الأجل، ومرفق مؤقت ووحدات استرداد الهيدروكربونات، وتركيب أنظمة فحص الآبار، ونظام معالجة الغاز، ونظام موازنة الغاز، وتركيب نظام معالجة وإعادة حقن المياه، ونظام إعادة حقن الغاز، وتركيب نظام تخزين الغاز، وأنظمة نزع الماء، ونظام معالجة الزيت الخام، وأنظمة إنتاج ومعالجة الهيدروكربونات الأخرى.

ويعد العطاء واحداً من العديد من العطاءات في قطاع النفط والغاز بالكويت التي تم تأجيلها في الأشهر الأخيرة. حيث أثرت عدة عوامل رئيسية سلباً على مشاريع النفط والغاز في الكويت، بما في ذلك التأزم السياسي وتداعيات جائحة كوفيد -19.

back to top