«ليماك» تشارك بخبرتها في إدارة مرافق «المطار 2» مع المهندسين الكويتيين

نشر في 23-05-2022
آخر تحديث 23-05-2022 | 19:46
جانب من المحاضرة
جانب من المحاضرة
أعلنت شركة ليماك للإنشاءات- الكويت، التي تقوم حالياً بإنشاء مبنى الركاب 2 بمطار الكويت الدولي (T2)، والذي يعد جزءاً لا يتجزأ من خطة تطوير قطاع الطيران في البلاد، مشاركتها في الموسم الثالث من البرنامج التأهيلي لإدارة المرافق والأمن والسلامة والبيئة الذي أطلقته الهيئة العامة للشباب، عبر مشاركتها بإلقاء محاضرات وتدريب ميداني حول إدارة مرافق المطار لـ 10 متدربين ومتدربات من الشباب الكويتيين مدة 315 ساعة، وفق جدول زمني مدته ثلاثة أشهر.

وأوضحت الشركة أن جهودها الحثيثة في تنمية الشباب تعكس دعمها القوي لخطة التنمية الوطنية الكويتية ورؤية "كويت جديدة 2035"، التي تهدف إلى تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري وثقافي رائد، إذ يقود القطاع الخاص الاقتصاد ويعزز كفاءة الإنتاج.

وأضافت أن مقاول مشروع مطار الكويت الدولي الجديد (مبنى الركاب 2) درّب أكثر من 130 شاباً كويتياً طموحاً بمجمل 35.000 ساعة تدريب منذ بدء عملياته بالكويت في عام 2015، وتوظيف أكثر من 100 موظف كويتي بموقع المشروع. وبالإضافة إلى البرنامج التأهيلي لإدارة المرافق التابع للهيئة العامة للشباب، تنفّذ "ليماك" برنامجاً لتمكين الشباب في الكويت وهو "مهندسات الكويت"، كونه مشروعاً مشتركاً بين "ليماك" وجامعة الكويت وجامعة بوغازيتشي التركية، والبرنامج التدريبي للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المعنِي بتدريب مهندسين ومعماريين كويتِيين حديثِي التخرج.

وتأتي هذه النسخة من البرنامج التأهيلي لإدارة المرافق ضمن إطار مشروع "صناع العمل" المدرج ضمن خطة الدولة الإنمائية، التي تم تنفيذها بدعم من مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب سعياً إلى توفير فرص عمل للشباب الكويتيين وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتعريفهم بالعمليات اليومية لإدارة المرافق والأمن والسلامة والاستدامة.

يذكر أنّ "ليماك" قد استهَلّت مشاركتها في البرنامج التدريبي 19 الجاري عبر محاضرة في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، ألقاها مدير مشروع ليماك للإنشاءات- الكويت ريتشارد ميريديث حول ممارسات إدارة المرافق في مرافق المطارات العالمية التي تديرها الشركة، منها أبرز مشاريعها في الكويت وهو مشروع مبنى الركاب 2، والحزمة الثانية منه التي تتضمن مواقف السيارات.

back to top