حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الخليجية الثالثة اليوم

فهد الناصر: التجمعات تمثل جوهر الحركة الشبابية والرياضية في الخليج

نشر في 22-05-2022
آخر تحديث 22-05-2022 | 00:05
تحت رعاية سمو أمير البلاد يستضيف الملعب الرئيسي لأكاديمية رافائيل نادال بمجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس مساء اليوم حفل افتتاح دورة الألعاب الخليجية الثالثة.
يقام في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم حفل افتتاح دورة الألعاب الخليجية الثالثة، التي تحتضنها الكويت حتى 31 الجاري، تحت رعاية سمو أمير البلاد، على الملعب الرئيسي لأكاديمية رافائيل نادال بمجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس، ومن المنتظر أن يكون غير تقليدي وبطابع شبابي، ويحفل بمفاجآت عديدة.

ويحظى الحفل بحضور رفيع المستوى من القيادات السياسية والرياضية المحلية والخليجية والآسيوية والدولية.

ويترأس الوفد السعودي وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية المحلية والاتحاد العربي لكرة القدم، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، في حين يترأس الوفد الإماراتي وزير الدولة رئيس الهيئة العامة للرياضة د. أحمد بالهول الفلاسي، ورئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ورئيس اللجنة الأولمبية العمانية خالد بن محمد الزبير، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

وسيحضر الحفل أيضا نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، الأمير فهد بن جلوي، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى، الى جانب المدير العام للاتحاد الدولي للجودو فلاديمير برتا، ورؤساء الاتحادات الآسيوية لألعاب القوى دحلان الحمد، والكراتيه ناصر الرزوقي، والدراجات الهوائية أسامة الشعفار، والمبارزة سالم القاسمي، وكرة الطاولة خليل المهندي.

الناصر: دعم للعمل المشترك

بدوره، أبدى رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، الشيخ فهد الناصر، سعادته الغامرة باستضافة البلاد للأشقاء الرياضيين الخليجيين في الدورة.

وقال الناصر "تساهم المنافسات الجارية حاليا، بمشاركة جميع الدول الخليجية الست بشكل فاعل، في دعم العمل المشترك بين المؤسسات الرياضية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وأضاف أن مثل هذه التجمعات تمثل جوهر الحركة الشبابية والرياضية في المنطقة الخليجية، لما لها من إسهامات في النهوض بالمستوى الفني للاعبين في الألعاب الفردية المختلفة والفرق الستة للألعاب الجماعية، فضلا عن زيادة الخبرات الحالية للمدربين والإداريين.

وأوضح أن المنافسات الحالية تخلق رغبة كبيرة لتحقيق أعلى مستوى في التنسيق والتعاون بين الاتحادات الرياضية والهيئات الشبابية، وهذه اللقاءات تجمع الرياضيين، وتؤكد استمرار أواصر المحبة والأخوة والصداقة بين الأشقاء الخليجيين، خصوصا أن تلك المنافسات باتت تستقطب أعدادا كبيرة من المهتمين بهذه الألعاب، سواء الفردية أو الجماعية، وهو ما يعكس أهمية هذه الدورة بأن يكون لها قاعدة رياضية أوسع في المستقبل القريب.

الكويت إلى الصدارة

إلى ذلك، تبدأ اليوم منافسات 3 رياضات جديدة في الدورة هي: التنس، وكرة الطاولة، والألعاب الإلكترونية للسيدات، في الوقت الذي أزاحت فيه الكويت البحرين عن المركز الأول لجدول الميداليات، رافعة رصيدها الى 21 ذهبية و17 فضية و18 برونزية، مقابل 17 ذهبية و16 فضية و10 برونزيات للثانية. وحلت قطر ثالثة برصيد 12 ذهبية و15 فضية و12 برونزية، وتلتها عمان (11 ذهببية و5 فضية و9 برونزية) والسعودية (7 ذهب و9 فضة و17 برونز)، والإمارات (5 ذهب و8 فضة و7 برونز).

انطلاق الألعاب الإلكترونية للسيدات

وتشهد الألعاب الإلكترونية للسيدات مشاركة لاعبات من الكويت والسعودية والبحرين وعمان.

وتتنافس اللاعبات في لعبة "فيفا 22" في فندق الجميرة، اعتباراً من الرابعة عصراً ضمن الجولة الأولى، تتبعها الثانية ثم الدور نصف النهائي، على أن يقام الدور النهائي في التاسعة مساءً. ويمثل الكويت في هذه الرياضة لاعبتان.

10 ميداليات للرماية

على صعيد آخر، أُسدل الستار أمس الأول على منافسات الرماية، حيث حقق المنتخب الكويتي 10 ميداليات ملونة، بعد الفوز في اليوم الختامي بذهبية "سكيت" فرق والميداليتين الفضية والبرونزية في ختام نهائي "سكيت" عن طريق الراميين منصور الرشيدي، ومحمد الديحاني تواليا.

«السباحة» في الصدارة

من جانب آخر، اعتلى منتخب الكويت للسباحة صدارة الترتيب العام للمسابقات في ختام المنافسات التي جرت على مدى 4 أيام في مجمع أحواض الشيخ ناصر المحمد بنادي النصر، وذلك برصيد 17 ميدالية منها 12 ذهب و3 فضة و2 برونز.

وجاءت قطر في المركز الثاني بمجموع 18 ميدالية (3 ذهب و8 فضة و7 برونز)، والإمارات ثالثة (ذهبية و2 فضة ومثلها برونز)، والسعودية (ذهبية ومثلها فضية و3 برونز)، وعمان (2 فضة و3 برونز)، والبحرين (فضية).

وشهدت منافسات الدورة تحطيم أكثر من رقم خليجي، الأول عن طريق السباح القطري عبدالعزيز العبيدلي في سباق 200 متر متنوعة بزمن 2،08،83 د، في حين حطّم نفس اللاعب الرقم الخليجي لسباق 400 متر متنوعة بزمن 4،34،31 د. كما تم تحطيم الرقم الخليجي الثالث بواسطة الكويتي راشد الطرموم في سباق 200 متر صدر بزمن 2،19،20 د.

فوز أول لمنتخب «الطائرة»

من جهته، حقق منتخب الكويت في الكرة الطائرة الفوز في ظهوره الأول ضمن الدورة، وكان على حساب الإمارات 3- صفر، ضمن مباريات الجولة الاولى التي شهدت أيضا انتصار البحرين على السعودية 3-1، كما تغلب منتخب قطر على عمان 3-صفر.

وتخلد فرق البطولة للراحة اليوم، بعد أن خاضت أمس الجولة الثانية.

"أزرق الصالات" نحو الذهب

إلى ذلك، يدخل منتخب الكويت لكرة قدم الصالات المغلقة منعطفا مصيريا ومهما في مسعاه للحصول على الميدالية الذهبية، عندما يلتقي نظيره البحريني في والنصف مساء اليوم، ضمن الجولة الرابعة قبل الأخيرة، كما تلتقي السعودية مع عمان في السابعة مساء.

ويتصدر "الأزرق" جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، يليه البحرين والسعودية والإمارات وعمان برصيد 3 نقاط لكل منها.

وكانت الجولة الثالثة قد شهدت فوز الإمارات على السعودية 5-2، والبحرين على عمان 2-صفر.

«السلة» يحسم الصدارة

بدوره، حسم منتخب الكويت لكرة السلة صدارة الدور التمهيدي لمسابقة الرجال، بعد فوزه على نظيره الإماراتي 81-75 في الجولة الرابعة قبل الأخيرة، كما تغلبت السعودية على قطر 53-44.

واحتلت الكويت صدارة الدور التمهيدي برصيد 8 نقاط بفوزها في جميع مبارياتها الأربع، تلتها الإماراتي برصيد 5 نقاط، والبحرين والسعودية (4) وقطر (3).

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في الترتيب للدور نصف النهائي الذي ينطلق غداً.

فضية كويتية في الدراجات

على صعيد آخر، ينطلق في السابعة صباح اليوم على جسر جابر سباق الدراجات الهوائية لفردي الرجال ضد الساعة لمسافة 24:700 كم.

وأضاف منتخب الكويت أمس الأول الميدالية الفضية الثانية في سباق رجال مسافة 41:500 كم بزمن 49.42.23 دقيقة، وبفارق قريب من الإمارات الذي توج بالذهبية بزمن 50.29.38 د، والبحرين البرونزية (50.50.34 د).

سيدات القوى يحطمن الأرقام

نجح المنتخب الوطني لسيدات ألعاب القوى في تحطيم أرقامه بالبطولة الخليجية، في 6 مسابقات، وحصلت مضاوي الشمري في سباق 200 متر على الميدالية الذهبية بزمن 23.74 ثانية، وفي ساي 4، في 100 تتابع حصدن الذهبية بزمن 49.12 ثانية، وفي 800 متر حصدن الفضية بزمن 2.19.27 دقيقة، وفي سباق الوثب الثلاثي توجت مريم حسن 10.55 أمتار بالميدالية الفضية، وبدفع الجلة حققت شيخة الصقعان الذهبية مسجلة 11.48 مترا.

back to top