إرجاء افتتاح «الدائري 6.5» لإنجاز إضاءته بالكامل

مواصلة إزالة «السافي» من الطرق السريعة لليوم الرابع

نشر في 19-05-2022
آخر تحديث 19-05-2022 | 20:39
عمليات إزالة الرمال من الطرق السريعة
عمليات إزالة الرمال من الطرق السريعة
أكدت مصادر الهيئة العامة للطرق والنقل البري أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة لإنارة الجزء المتبقي من طريق الدائري 6.5 وافتتاحه بشكل كامل، بعد أن انتهى مقاول المشروع من الأعمال كافة، بعد أن تتم إضاءته بالكامل.

وأشارت، في تصريح لـ "الجريدة"، إلى أن الجزء الذي لم تتم إنارته يبدأ من صبحان مرورا حتى الجليب، لافتة إلى أن الهيئة العامة للطرق ووزارة الكهرباء والماء تعملان على سرعة إنجاز أعمال الإضاءة، ومن ثم افتتاح الطريق، ومبينة أن عدم الافتتاح يأتي حرصا على مرتادي الطريق من الحوادث المرورية في الفترة المسائية.

يُذكر أن مشروع الدائري 6.5 يخدم مناطق عبدالله المبارك، وغرب وجنوب عبدالله المبارك، وجليب الشيوخ، إضافة إلى الطرق الرئيسية بمدينة صباح السالم الجامعية الجديدة بطول 15 كلم، ويبدأ من الطريق الدائري السابع وينتهي عند طريق المطار، وتشمل أعمال المشروع تجديد الطريق 602 الواقع بين جليب الشيوخ والحرم الجامعي في منطقة الشدادية ومداخل من الدائري السادس.

في سياق منفصل، تواصل الهيئة العامة للطرق والنقل البري لليوم الرابع على التوالي إزالة كميات السافي (الرمال) التي تجمعت على طرق صباح الأحمد، والوفرة، وأم صفق، باستخدام تريلات وآليات ضخمة لسرعة إنجاز عمليات تنظيف الطرق أمام المارة.

وأشارت إلى أن كميات الرمال التي تجمعت خلال تلك العاصفة على الطرق غير مسبوقة، داعية مرتادي الطرق، خاصة في العطلة الاسبوعية، إلى الحذر أثناء القيادة بسبب الرمال والآليات الموجودة على تلك الطرق، والتي تقوم بعملها حرصا على انسيابية الطرق أمام المارة.

● سيد القصاص

back to top