صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5070

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ألكسندر تشيفرين: مجاورة بيريز لن تزعجني في نهائي الأبطال

  • 18-05-2022

أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألكسندر تشيفرين، أن دوري أبطال أوروبا "أثبت أنه المنافسة الأكثر إثارة في العالم"، وأنه لن يشعر بعدم الارتياح عندما يجلس بجوار فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في النهائي الذي سيجمع الفريق الإسباني مع ليفربول الإنكليزي، موضحا أنه حدث سيكون "فرحة لأي مشجع حقيقي لكرة القدم".

وأقر تشيفرين في مقابلة مع "إفي" بأنه "معجب للغاية بأداء فياريال"، ما يعتبره "مصدر إلهام" لباقي الأندية، مشيرا إلى أنه "ليس من المنطقي الاستمرار في الحديث" عن مشروع "السوبر الأوروبي"؛ لأنه "لا وجود له" في الواقع، كما أن "كرة القدم الأوروبية حاليا أكثر اتحادا من أي وقت مضى".

وعن دوري الأبطال، قال المسؤول السلوفيني، إنه المنافسة الأكثر إثارة في العالم، في حين أن بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر تبرزان كمنافسات من الدرجة الأولى.

وتابع: "لا يمكنني إخفاء مدى فخري بأن دوري أبطال أوروبا للسيدات موجود هناك حاليا مع البقية من حيث الاهتمام والشعبية. بالإضافة إلى ذلك، سيكون لدينا فرق من ست دول في نهائيات الرجال، ويعود معظمهم إلى المسرح الأكثر شهرة بعد انتظار طويل".


وأوضح أنه "لأول مرة منذ بداية الوباء، سيكون لدينا ملاعب ممتلئة، ويسعدني أن أرى المشجعين الأوفياء من المتأهلين للتصفيات النهائية يسافرون إلى أربع مدن ستكون عواصم عالمية لكرة القدم في الأيام المقبلة. إنهم يستحقون الاستمتاع بكل لحظة، وأن يكونوا مع فرقهم في هذه اللحظات التاريخية".

ولدى سؤاله عن شعوره بالاندهاش إزاء أداء فريق ما أو لاعب، قال رئيس "يويفا": "تأثرت كثيرا بأداء فياريال هذا العام رغم أنهم لم يصلوا إلى نهائي التشامبيونز ليغ، إلا أنني كنت أعرف أنهم فريق صعب التغلب عليه قبل بداية الموسم، لكن أداءهم طوال الموسم كان مفاجأة إيجابية، إذ قضوا على منافس بارز تلو الآخر".

وعما إذا كان سيشعر بارتياح عند الجلوس بجانب رئيس ريال مدريد في باريس بعد موقف النادي الإسباني من بطولة دوري "السوبر ليغ الأوروبي"، قال: "أشعر براحة شديدة. نهائي دوري أبطال أوروبا هو أبرز الأحداث الرياضية في الموسم، ويسعد أي مشجع حقيقي لكرة القدم. سأستمتع بكل ثانية. عادة، يشعر المرء بعدم الارتياح عندما يشعر أنه ينتمي إلى مكان آخر".

إعادة فتح ملفات «سوبر ليغ»

وبشأن إمكانية إعادة فتح ملفات ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بعد أمر قاض إسباني بوقف الإجراءات الاحترازية ضد هذه الأندية إزاء مواقفها من "السوبر ليغ الأوروبي"، ذكر تشيفرين أنه "سيتعين على هيئاتنا التأديبية المستقلة اتخاذ قرار عندما يحين الوقت".