«stc» تشارك في معرض «AUM» للفرص الوظيفية

نشر في 18-05-2022
آخر تحديث 18-05-2022 | 20:06
فريق الموارد البشرية مع فهد العثمان في جناح الشركة
فريق الموارد البشرية مع فهد العثمان في جناح الشركة
شاركت شركة الاتصالات الكويتية stc في معرض الفرص الوظيفية لجامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM)، وتتماشى مشاركة stc مع المبادرات المختلفة التي نظمتها الشركة من أجل تمكين واستقطاب الشباب الكويتي الطموح الذي يتناسب مع الثقافة الديناميكية لشركة stc.

وخلال المعرض، الذي أقيم من 8 إلى 12 مايو، استعرضت stc من خلال جناحيها الافتراضي والشخصي سياسة التوظيف التي تتبناها، ورحب أعضاء من فريق التوظيف في الشركة بالطلاب والخريجين في جناح الشركة المخصص، وأتيحت الفرصة للزوار لمعرفة المزيد حول عمل شركة الاتصالات الرائدة، إضافة إلى المجالات والمهن المختلفة المتاحة حاليا، كما أجرى أعضاء فريق التوظيف مقابلات فورية، وزودوا الخريجين بالخطوات اللازمة لتقديم سيرهم الذاتية والحصول على فرصة لبدء مشوارهم المهني في stc.

وأوضحت "stc"، في بيان صحافي، أن مشاركتها في معرض التوظيف يدعم بقوة التزامها المستمر باستقطاب وتوظيف الكفاءات الكويتية، وتتماشى هذه المبادرة مع سعي الشركة إلى تمكين جيل الشباب، من خلال مختلف جوانب حياتهم داخل المجتمع، حيث نفذت استراتيجيات مختلفة لتحقيق هذه الأهداف، بما في ذلك المشاركة في معارض التوظيف، وتنظيم الدورات التدريبية الداخلية، ورعاية المبادرات التي تهدف إلى تثقيف جيل الشباب وإعداده لمهنهم المستقبلية.

وفي إطار التزامنا بدعم برنامج العمالة الكويتية "التكويت"، الذي يهدف إلى زيادة نسبة توظيف المواطنين في القطاع الخاص، وضعت stc برنامج إحلال العمالة الكويتية كإحدى الركائز الأساسية التي تقوم عليها استراتيجيتها في مجال الموارد البشرية، حيث بلغت القوى العاملة الكويتية في "stc" نسبة 63 في المئة من إجمالي موظفي الشركة، في نهاية عام 2021.

وشهد المعرض إقبالا وحضور زخم كبير من المؤسسات المحلية من قطاع الاتصالات، إضافة الى مختلف القطاعات النفطية والاقتصادية والمالية والصناعية والخدماتية والمهنية والاستثمارية والبنوك، كما استقطب عددا كبيرا من الطلبة من مختلف التخصصات والمجالات، حيث يعتبر فرصة مهمة وحقيقية لشريحة الخريجين والخريجات بما يوفره من إمكانية فهم احتياجات سوق العمل وخصائصه، ويساعدهم على اختيار الوظيفة التي تناسب مؤهلاتهم وطموحهم.

وأعربت "stc" عن سعادتها بالمشاركة في المعرض مرة أخرى، لاسيما في أعقاب الوباء، حيث تم تعليق مثل هذه المبادرات، كما تقدمت بالشكر إلى "AUM" على تقديرها لدور "stc" في القطاع، وعلى تنظيم معرض التوظيف الذي يعمل كمنصة لربط أصحاب العمل بالكفاءات الكويتية الطموحين والخريجين الجدد، ومن خلال دورها كعضو فعال في المجتمع ورائدة في القطاع الخاص، ستواصل "stc" المشاركة الفعالة في المعارض الوظيفية، وتقديم الدعم لها في مختلف الجامعات والكليات سواء العامة أو الخاصة منها، في إطار استراتيجيتها للموارد البشرية التي تدعم المجتمع عبر مختلف الجوانب، بما في ذلك تمكين ودعم جيل الشباب.

وعقب مشاركتها في معرض AUM الوظيفي، تم تكريم "stc" من قبل الجامعة، لدورها النشط باعتبارها إحدى شركات القطاع الخاص الرائدة، لاسيما على خلفية دعمها المتواصل للطلاب والخريجين. الجدير بالذكر أن الخطوات التي اتخذتها "stc" لمساعدة الأفراد في بدء أو تطوير حياتهم المهنية في صناعة الاتصالات مكنت الشركة من أن تصبح واحدة من أصحاب العمل المفضلين لدى الكفاءات الكويتية الشابة.

وكجزء من مبادراتها المستمرة لتوظيف المواهب الطموحة، تمتلك "stc" برنامج تدريب مفتوحا لجميع الطلاب والخريجين الجدد الذين يرغبون في معرفة المزيد عن قطاع الاتصالات، ويتم تنفيذ برامج التدريب الداخلي بالتعاون مع الجامعات المحلية، مثل AUM، حيث يمكن للطلاب تطبيق ما درسوه بشكل فعال، إضافة إلى تعزيز معرفتهم الشخصية طوال التجربة.

في هذا الصدد، صممت برامج التدريب الداخلي لقياس قدرة كل مرشح على استيعاب مفاهيم جديدة وتطبيق معرفته لتحقيق نتائج إيجابية يمكن أن تؤدي إلى فرصة عمل في "stc"، وقد تم تنفيذ هذا السيناريو عدة مرات في الماضي، حيث قامت "stc" بتوظيف خريجين من "AUM" بناء على مزاياهم وقدرتهم على العمل بشكل جيد ضمن الثقافة الديناميكية للشركة.

www.aum.edu.kw

back to top