الرماية والسباحة و«القوى» تصعد بالكويت لوصافة «الخليجية»

البحرين تتمسك بصدارة الترتيب وقطر في المركز الثالث

نشر في 19-05-2022
آخر تحديث 19-05-2022 | 00:05
رفعت الكويت رصيدها في دورة الألعاب الخليجية الثالثة إلى 25 ميدالية، من بينها 7 ذهبيات، لتصعد إلى وصافة الترتيب، في وقت واصلت البحرين تصدرها لجدول الميداليات، بواقع 23 منها 11 ذهبية، وحلت قطر ثالثة برصيد 15 ميدالية.
تقدمت الكويت في دورة الألعاب الخليجية الثالثة، التي تستضيفها حتى 31 الجاري، للوصافة برصيد 25 ميدالية، بواقع 7 ذهبيات و9 فضيات ومثلها من البرونز بعد أداء مميز في مسابقتي السباحة وألعاب القوى، في وقت واصلت البحرين تصدرها جدول ترتيب الميداليات، بـ 23 ميدالية منها 11 ذهبية و8 فضيات و4 برونزيات في ختام منافسات اليوم الثاني للدورة، وحلت قطر في المركز الثالث برصيد 15 ميدالية توزعت بين 6 ذهبيات ومثلها فضية و3 برونزيات.

وجاءت السعودية في المركز الرابع بعد أن جمع لاعبوها 19 ميدالية بواقع 5 ذهبيات ومثلها من الفضة و9 برونزيات، واحتلت عمان المركز الخامس بـ 12 ميدالية توزعت بين 4 ذهبيات و3 فضيات و5 برونزيات، في حين حلت الإمارات سادسة برصيد 10 ميداليات بواقع 3 ذهبيات و3 فضيات و4 برونزيات.

السباحة

وحصد أبطال الكويت 3 ذهبيات وفضية وبرونزية في منافسات السباحة من أصل خمسة سباقات في اليوم الأول التي جرت على مجمع أحواض الشيخ ناصر المحمد بنادي النصر.

ففي سباق 200 متر فراشة حقق السباح عباس قلي المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 2.06.15 دقيقة، متفوقا على الاماراتي سالم غالب صاحب الفضية، في حين ذهبت البرونزية للقطري تميم الحمايدة.

وفي سباق 1500 متر حرة، حقق السباح سعود الشمروخ المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 16.43.20 دقيقة، ونال القطري صلاح كريم المركز الثاني والميدالية الفضية، في حين ذهبت البرونزية للسعودي أحمد الهاشم.

وجاءت الميدالية الذهبية الثالثة لسباحي الكويت عن طريق الرباعي: فيصل التناك وراشد الطرموم وعباس قلي ووليد عبدالرزاق في سباق التتابع 4 في 100 متر متنوع، بزمن قدره 3.48.66 دقائق، وذهبت الميدالية الفضية للمنتخب القطري والبرونزية للسعودية. وضمن منافسات سباق 200 متر حرة، توج الاماراتي يوسف المطروشي بالذهبية بزمن 1.52.95 دقيقة، ونال سعود الشمروخ الفضية، والعماني عيسى العداوي الميدالية البرونزية.

ومنح القطري عبدالعزيز العبيدلي بلاده الذهبية الأولى في منافسات السباحة، بعد تتويجه بسباق 400 متر متنوعة بزمن قدره 4.34.31 دقائق وجاء مواطنه عمر أبوليلى في المركز الثاني، بينما ذهبت البرونزية للكويتي عبدالعزيز الضويحي.

ألعاب القوى

وفي منافسات ألعاب القوى من عيسى الزنكوي الكويت ذهبية رمي القرص، بعد أن قطع مسافة (60.20 متراً) متقدما على القطري معاذ محمد الذي جاء ثانيا بالميدالية الفضية بمسافة قدرها (58.87 متراً) فيما حصل اللاعب السعودي اسامة العقيلي على الميدالية البرونزية بعد حلوله ثالثا بمسافة (51.97 متراً).

وحصد الكويتي علي الصباغة فضية مسابقة القفز بالزانة، بعد أن جاء ثانيا خلف السعودي حسين الحزام صاحب الذهبية، في الوقت الذي ذهبت فيه البرونزية لمواطنه سعيد مبارك.

ونال الكويتي ابراهيم الظفيري برونزية سباق 800 متر بحلوله ثالثاً خلف القطريين حسن عبدالرحمن المتوج بالذهبية، وبلال مصعب صاحب الفضية.

سيدات الكويت

ولدى السيدات، حصدت الكويت ذهبية وفضيتين وبرونزيتين في اليوم الثاني للمنافسات، وتوج فريق التتابع في سباق 4 في 100 متر، المكون من شيخة القطان ومضاوي الشمري وسلسبيل السيار ونادية الحقان بالميدالية الذهبية، بينما أحرز الفريق البحريني الفضية، والإماراتي البرونزية.

وحصلت مريم حسن على فضية الوثب الثلاثي الذي نالت ذهبيته الاماراتية لطيفة الكعبي، وحصلت مواطنتها سمر المنصوري على الميدالية البرونزية.

وحققت أمل الرومي فضية سباق 800 متر، بعد أن حلت ثانية خلف البحرينية تيسكت ميكونان صاحبة الذهبية، في حين ذهبت البرونزية للإماراتية رقية المرزوق.

وحصدت دانة الزنكي برونزية سباق 3000 متر الذي توجت به البحرينية وينفريد يافي، وجاءت مواطنتها روث جيبت في المركز الثاني.

كما حصلت عائشة الخضر على برونزية رمي القرص، بعد أن جاءت في المركز الثالث بعد الاماراتية فاطمة الحوسني المتوجة بالذهبية، والبحرينية نورة جاسم صاحبة الفضية.

منافسات الرماية

وحصد المنتخب الكويتي ذهبية فرق التراب، وحصد الرامي ناصر المقلد ذهبية الرجال (التراب)، وبنفس المسابقة حصد طلال الرشيدي الميدالية الفضية، فيما نال عبدالرحمن الفيحان الميدالية البرونزية.

وشهدت منافسات الرماية، حصول الرامي الكويتي عبدالله الحربي الميدالية البرونزية في مسابقة رماية "البندقية 50 متراً 3 أوضاع رجال"، بعد منافسة قوية مع الرامي العماني عصام البلوشي الذي اقتنص الميدالية الذهبية فيما كانت الميدالية الفضية من نصيب السعودي عبدالعزيز العنزي.

وتتواصل المنافسات اليوم على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية، حيث تنطلق عند الثانية عشرة ظهراً نهائيات رماية «المسدس 10 متر فرق» فيما تقام نهائيات رماية "البندقية 50 متراً 3 أوضاع فرق".

أزرق السلة يقترب

واقترب منتخبنا الوطني لكرة السلة (رجال) من التأهل للدور نصف النهائي للمسابقة بعد أن سجل فوزه الثاني وذلك على حساب البحرين 64-57 ضمن الجولة الثانية في مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله (صالة رقم 1). وحقق المنتخب الاماراتي فوزه الثاني كذلك بتفوقه على السعودية 67-63.

ورفع كل من "الأزرق" و"الأبيض الاماراتي" رصيدهما الى 4 نقاط ليحتلا المركزين الاول والثاني على التوالي، فيما بات للبحرين نقطتان في المركز الثالث، ويأتي المنتخبان القطري والسعودي بالمركزين الرابع والخامس الأخير برصيد نقطة وحيدة. وتخلد المنتخبات للراحة اليوم الخميس.

وتقام اليوم مباراتان في ختام الدور التمهيدي من منافسات كرة الصالات (سيدات)، حيث يلتقي منتخبنا الوطني مع البحرين عند السابعة والنصف مساء، فيما يلعب قبلها الامارات والسعودية الخامسة عصرا، وذلك في مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله (صالة رقم 2).

back to top