الكويت والمغرب يبحثان التعاون في «الطيران المدني»

الاتفاق على تفعيل الربط المباشر بين البلدين لدعم التبادل الاقتصادي والسياحي

نشر في 17-05-2022
آخر تحديث 17-05-2022 | 19:48
المشاركون في اللقاء الكويتي - المغربي
المشاركون في اللقاء الكويتي - المغربي
بحث رئيس الطيران المدني، الشيخ عبدالله العلي، أمس ، مع وزير النقل واللوجستيك المغربي، محمد عبدالجليل، تعزيز التعاون المشترك في قطاع الطيران المدني والنقل الجوي.

وأكد العلي في تصريح لـ"كونا"، عقب اللقاء، عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وامتدادها إلى مختلف المجالات، لاسيما في مجال الطيران المدني والنقل الجوي.

وأعرب عن تطلعه إلى مزيد من التعاون بين البلدين لفتح الأجواء بينهما، مشيرا في هذا المجال إلى قرب تشغيل شركة الخطوط الجوية الكويتية خطا مباشرا بين الكويت والمغرب عبر خط (الكويت - كازابلانكا - الكويت).

من جانبه، أكد الوزير عبدالجليل، في تصريح مماثل، أهمية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى بحث الجانبين توطيد علاقات التعاون في قطاع الطيران المدني والنقل الجوي.

وأضاف انه تم الاتفاق على تفعيل الربط الجوي المباشر بين المغرب والكويت، معتبرا أن ذلك سيسهم في دعم التبادل الاقتصادي والسياحي والإنساني بين البلدين.

حضر اللقاء من الجانب الكويتي سفير الكويت بالمغرب عبداللطيف اليحيا، ونائب المدير العام المهندس دعيج العتيبي، ومسؤولون كويتيون، بالإضافة إلى مسؤولين من الجانب المغربي.

back to top