«الرماية» تنطلق بالنظام الجديد... و«أزرق السلة» يلتقي البحرين

في اليوم الثاني لدورة الألعاب الخليجية الثالثة

نشر في 17-05-2022
آخر تحديث 17-05-2022 | 00:05
تدخل دورة الألعاب الخليجية الثالثة، التي تستضيفها الكويت برعاية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وتستمر حتى 31 الجاري، يومها الثاني والذي يشهد انطلاق منافسات الرماية، ابتداء من التاسعة صباحاً على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي.

وتُستهل المنافسات بمسابقة «التراب» بالرمي على 75 طبقا، بينما تنطلق مسابقة «المسدس هواء 10 م» فردي في العاشرة والنصف، تتبعها منافسات النهائي، كما تشهد الفترة الصباحية إقامة مسابقة «البندقية 50 م3 أوضاع» فردي على أن يقام النهائي في الثانية ظهرًا.

وبينما أُجريت أمس التدريبات الرسمية للبطولة، كما عُقد الاجتماع الفني بحضور ممثلي الوفود المشاركة، رحّب الأمين العام للاتحادين الكويتي والعربي للرماية، عبيد العصيمي، بالمنتخبات المشاركة، مؤكداً الجاهزية التامة لإقامة المنافسات في ظل النظام الدولي الجديد الذي سيتم تطبيقه للمرة الأولى في هذه البطولة، كما ستطبق هذه التعديلات رسمياً في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024).

تأهل أفضل 8 رماة

من جهته، ذكر رئيس لجنة حكام أسلحة الخرطوش، الدولي حمد الرويسان، أن البطولة الحالية ستشهد تطبيق التعديلات في قانون الاتحاد الدولي الجديد في رماية الخرطوش سواء في «التراب» أو «السكيت».

وقال الرويسان: "في النظام السابق كان يتأهل أفضل 6 رماة إلى النهائيات ويتنافسون على إصابة الأطباق لتحديد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى والميداليات الملونة، بينما في النظام الجديد، يتأهل أفضل 8 رماة بنظام الدورين نصف النهائي والنهائي، حيث يتنافس 4 رماة في المجموعة الأولى ومثلهم في الثانية، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور النهائي للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى".

وأضاف أنه "تم تجهيز ميادين الرماية قبل انطلاق البطولة بفترة طويلة وإجراء الصيانة اللازمة للميادين ومكائن إطلاق الأطباق وبقية الأدوات من علامات ومسافات ونوعية الأطباق"، مشيراً إلى تنظيم دورة تنشيطية لجميع الحكام الدوليين الكويتيين في رماية الخرطوش وشرح التعديل على القانون الجديد الصادر من الاتحاد الدولي.

«منافسات القوى» في يومها الثاني

وفي اليوم الثاني لمنافسات ألعاب القوى المقامة على مضمار وميدان أحمد الرشدان في منطقة كيفان، تقام ثلاث مسابقات في الفترة الصباحية في فئة الرجال ابتداء من التاسعة صباحاً ولمدة ساعتين، وتشمل سباق 100متر جري ضمن العشاري 1، والوثب الطويل (عشاري 2 )، ودفع الجلة (عشاري 4).

وفي الفترة المسائية بين السابعة والتاسعة، تقام 8 نهائيات في مسابقات رمي القرص والوثب العالي (عشاري 4)، 400 متر جري حواجز والوثب الثلاثي و800 متر جري و3000 متر جري موانع و400 متر جري (عشاري 5)، و4 في 100 جري تتابع.

وتقام نهائيات "قوى السيدات" في 10 مسابقات تنطلق في الساعة الرابعة إلا ربعاً عصراً وحتى السادسة، وتتضمن 100 متر جرى حواجز (سباعي 1)، ورمي القرص و400 متر جري حواجز والوثب العالي (سباعي 2)، والوثب الثلاثي و800 متر و3000 متر جري موانع ودفع الجلة (سباعي 3)، و4 في 100 متر جري تتابع و200 متر جري (سباعي 4).

«أزرق السلة» يواجه البحرين

وتقام اليوم، الثلاثاء، منافسات الجولة الثانية من الدور للتمهيدي لكرة السلة (رجال)، حيث يلتقي منتخبنا الوطني مع البحرين في الثامنة مساء، ويسبقها لقاء آخر يجمع بين السعودية والإمارات في الخامسة، وتقام كلتا المباراتين على "الصالة رقم 1" في مجمع صالات الشيخ سعد العبد الله.

ويركن المنتخب القطري إلى الراحة في هذه الجولة.

وتشارك في الدور التمهيدي لمسابقة كرة السلة (رجال) 5 منتخبات، على أن يتأهل الأربعة الأوائل الى الدور نصف النهائي، فيما يودع المنتخب الذي يحتل المركز الخامس الأخير المنافسات.

back to top