دورة الألعاب الخليجية تنطلق غدا بـ 4 مسابقات

نشر في 15-05-2022 | 19:06
آخر تحديث 15-05-2022 | 19:06
جانب من تدريب منتخب أزرق الصالات
جانب من تدريب منتخب أزرق الصالات
تبدأ غدا منافسات دورة الألعاب الخليجية الرياضية بإقامة 4 مسابقات رياضة هي ألعاب القوى للرجال وللسيدات، ومسابقتا لعبة كرة قدم الصالات وكرة السلة، بالإضافة إلى منافسات الرماية.
تنطلق غدا دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها البلاد حتى 31 الجاري برعاية سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وبمشاركة أكثر من 1700 رياضي يمثلون الدول الخليجية الست، ويتنافسون في 16 لعبة للرجال و7 للسيدات.

وتأجل انطلاق الدورة 3 أيام حداداً على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حاكم دولة الإمارات الشقيقة.

ويشهد غد الاول إقامة منافسات رياضة العاب القوى للرجال وللسيدات على ميدان ومضمار أحمد الرشدان بكيفان، ومسابقتي لعبة كرة قدم الصالات للرجال والسيدات ومنافسات كرة السلة على مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغطاة بمنطقة صباح السالم، بالإضافة إلى منافسات الرماية على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية والتي تقتصر غدا على اجراء فحص الأسلحة والتدريبات الرسمية لمسابقات التراب والمسدس 10 أمتار والبندقية 50 متراً ثلاثة أوضاع على ان تبدأ المسابقات غداً الثلاثاء.

وتنطلق منافسات ألعاب القوى للرجال في التاسعة صباحا بإقامة الدور نصف النهائي لسباقات 100 متر جري، و 110 أمتار جري حواجز، و400 متر جري، في حين تقام في الساعة الرابعة عصرأ ولمدة ساعتين مسابقات السيدات في نهائيات القفز بالزانة، وسباق 100 متر جري حواجز، ودفع الجلة، والوثب الطويل، وسباق 100 متر جري حواجز، ورمي الرمح، وسباق 10 آلاف متر جري، وسباق 400 متر جري.

وفي السابعة مساء تستكمل منافسات قوى الرجال بإقامة النهائيات في القفز بالزانة، وسباق 110 أمتار جري حواجز، ودفع الجلة، والوثب الطويل، ورمي الرمح، وسباق 10 آلاف متر جري، وسباق 100 متر جري، وسباق 400 متر جري.

وتوقع امين السر المساعد رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد ألعاب القوى د. مانع العجمي صعوبة المنافسات على ميداليات القوى الخليجية في ظل مشاركة المنتخبات بأفضل لاعبيها الدوليين من الصف الأول ويطمح منتخبنا إلى التتويج بالميداليات الذهبية في العديد من المسابقات.

«أزرق الصالات» أمام الإمارات

ويستهل منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات للرجال مشواره امام الإمارات عند الساعة 9:30 مساء، بينما تلتقي البحرين مع السعودية في الساعة 4:30 عصرا.

ولدى السيدات، يلتقي منتخبنا مع الامارات عند الساعة السابعة مساء، ويلتقي المنتخب السعودية مع نظيره البحريني في الثانية بعد الظهر، وتقام جميع المباريات في مجمع صالات الشيخ سعد العبد الله (صالة رقم 2).

«السلة» يلاقي قطر

أما منتخبنا الوطني لكرة السلة فيبدأ مشواره في منافسات الدورة غدا بمواجهة قطر عند السابعة مساء، ويسبقها لقاء البحرين مع الامارات وذلك في مجمع صالات الشيخ سعد العبد الله (صالة رقم 1). وحصل المنتخب السعودي على راحة في الجولة الأولى من المنافسات وذلك لمشاركة 5 منتخبات.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ويحصل على اللقب الفريق الأكثر حصدا للنقاط.

وقال عضو الاتحاد الكويتي لكرة السلة ومدير المنتخبات د. عبدالرحمن الناشي إن الاستعداد لهذه البطولة جاء على مرحلتين، حيث كانت الأولى في البلاد والثانية في معسكر تدريبي خارجي أقيم في تركيا مدة 18 يوما خاض خلالها "الأزرق" 6 مباريات تجريبية متفاوتة المستوى.

وأضاف الناشي أن صفوف "أزرق السلة" تبدو مكتملة حتى الآن دون وجود غيابات مؤثرة، مشيرا الى أن دورة الألعاب الخليجية ستكون محطة لإعداد المنتخب لخوض غمار تصفيات كأس آسيا التي ستنطلق الشهر المقبل.

الخميلي: معسكر ناجح لـ «الطائرة»

وصل البلاد فجر غد، وفد منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة، بعد أن اختتم معسكره الخارجي في صربيا استعدادا لمنافسات اللعبة في الدورة والتي تقام خلال الفترة من 20 إلى 26 الجاري على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله.

وخاض "أزرق الطائرة" خلال المعسكر 6 مباريات تجريبية آخرها الذي أقيم أمس أمام فريق كارجاجوف، بينما سبق له اللعب مع الفريق نفسه الى جانب منتخب صربيا تحت 23 سنة وفريق تاكوفو ورادنيكي وريبنشيا.

وأشاد نايف الخميلي نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة رئيس وفد الأزرق في معسكر صربيا، بسير المعسكر حسب الخطة التي وضعها الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي الكسندر واصفا اياه بالمعسكر الناجح.

وأعرب عن سعادته بالتزام اللاعبين بالتدريبات اليومية التي أقيمت على فترتين صباحية ومسائية، أو خلال المباريات التجريبية، الأمر الذي يدل على حرصهم لتمثيل المنتخب بالصورة التي تليق به بهذا المحفل الخليجي الكبير".

وبين الخميلي أن المباريات التجريبية جاء مستواها تصاعديا، وبلغت 7 مباريات حرص من خلالها الجهاز الفني على الاستفادة القصوى قبل خوض غمار منافسات الدورة.

وأشار نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة إلى وجود عدد من الإصابات خلال المعسكر، وأن الجهاز الطبي يعمل جاهدا على تجهيز المصابين قبل بداية اول مباراة بـ "الخليجية"، معرباً عن شكره الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية واتحاد اللعبة، على توفير المعسكر الخارجي وتذليل كل العقبات التي واجهتهم ليكون الأزرق مستعدا بدنيا وذهنيا للمباريات والظهور بصورة مشرفة تعكس تطور الكرة الطائرة في السنوات الأخيرة.

back to top