«حماية البيئة» تشارك في مؤتمر «استكهولم + 50»

نشر في 15-05-2022 | 13:57
آخر تحديث 15-05-2022 | 13:57
الجمعية الكويتية لحماية البيئة
الجمعية الكويتية لحماية البيئة
شاركت الجمعية الكويتية لحماية البيئة، على مدار يومين، في الورش الدولية لمجموعات العمل، المعنية باتخاذ إجراءات تحقيق هدف "كوكب صحي مزدهر للجميع"، ضمن المشاورات الإقليمية لغرب آسيا (استكهولم + 50)، احتفاء بالذكرى السنوية الخمسين لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة المنعقد بمدينة ستكهولم بالسويد عام 1972.

وقالت رئيسة الجمعية، د. وجدان العقاب، إن "ورش العمل تضمنت مناقشة الإجراءات التي ترفع مستوى التغيير نحو كوكب صحي، والسياسات التي يجب وضعها لاتخاذ مثل هذه الإجراءات".

وأوضحت أن الجمعية خلال الورش طرحت "أهمية إعادة مراجعة الهياكل التنظيمية لتتضمن الوظائف الخضراء التي تعمل في المجال البيئي، وهو أمر لا يقتصر فقط على دولة الكويت، إنما يجب على دول الإقليم الاهتمام بهذا الجانب، حيث إن التعامل مع البيئة يؤثر على الدول وتتأثر به دول أخرى".

وأشارت العقاب إلى أن الجمعية شاركت في طرح العديد من التوصيات، أبرزها التوصية والدعوة إلى تطبيق أهداف يوم السادس من نوفمبر، وهو اليوم الدولي لمنع استخدام البيئة في الحروب والنزاعات العسكرية لمنع تدهور الأراضي وتدمير البيئة والموارد الطبيعية، إما بالاستنزاف أو بالتلوث المتعمد.

● عادل سامي

back to top