سفير طاجيكستان: مستعدّون لإمداد الكويت بمنتجاتنا الزراعية

زبيدوف: منتدى اقتصادي وتجاري يجمع رجال أعمال كويتيين وطاجيك في سبتمبر

نشر في 14-05-2022 | 22:16
آخر تحديث 14-05-2022 | 22:16
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال
أكد عميد السلك الدبلوماسي لدى البلاد، سفير طاجيكستان زبيدالله زبيدوف، استعداد بلاده لإمداد الكويت بالمنتجات الزراعية والخضراوات في حال رغبت الكويت بذلك.

وفي تصريح، على هامش احتفاله مع سفراء روسيا وكازخستان وأرمينيا وأوزباكستان وقرغيزستان بـ «عيد النصر»، لفت زبيدوف إلى لقائه بوكيل وزارة المالية أسيل السعد المنيفي، والمباحثات التي أجراها معه بخصوص تطوير العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين بخصوص الإعداد لاجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين المزمع انعقادها في سبتمبر المقبل.

وتحدث عن منتجات بلاده الزراعية، مشيراً إلى أن «طاجيكستان تتمتع بمنتجات زراعية جيدة»، ومؤكداً استعداد بلاده للتعاون مع الكويت في هذا المجال، معتبراً أن علاقات البلدين في المجال السياسي جيدة جداً، وهناك تطابق للرؤى بينهما في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومؤكداً أنه يسعى لتطوير التبادل التجاري بين البلدين.

وقال «نحن بانتظار فتح خط طيران مباشر مع الكويت، الأمر الذي سيساعد على تنمية التعاون التجاري بين البلدين، مما يساهم في وصول البضائع بسرعة وتوفيرها بأسعار مناسبة للمستهلكين في الكويت»، مشيراً إلى أن بلاده «على أتم الاستعداد لاستقبال أول رحلة طيران مباشرة من الكويت إلى دوشنبيه، عبر طيران الجزيرة، وهذا قد يتحقق في أقرب وقت بعد التوقيع على الاتفاق بين الجانبين»، داعياً «الكويتيين لزيارة بلدنا، خصوصاً بعد رفع تأشيرة الدخول عن الكويتيين الذين بات بإمكانهم الحصول عليها عند الوصول»، مشدّداً على أن «طاجيكستان تتمتع ببنى تحتية عالية الجودة لاستقبال السياح».

وكشف زبيدوف عن عقد منتدى اقتصادي وتجاري يجمع رجال أعمال كويتيين وطاجيك في سبتمبر المقبل، برعاية غرفة تجارة وصناعة الكويت، على هامش انعقاد أعمال اللجنة الثنائية المشتركة في دورتها الثالثة بين البلدين، التي ستعقد في دوشنبيه خلال سبتمبر المقبل أيضاً.

كما كشف عن انعقاد معرض تجاري طاجيكستاني بالكويت في سبتمبر المقبل لعرض المنتجات الطاجيكية، خصوصاً الزراعية.

back to top