ضبط مواطن هرّب 78 كيلو حشيش و5 آلاف حبة مخدرة

عُثر عليها في شقته بالمهبولة بعد أن جلبها من العراق

نشر في 14-05-2022
آخر تحديث 14-05-2022 | 20:35
المتهم وأمامه المضبوطات
المتهم وأمامه المضبوطات
تمكن رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي بالادارة العامة لمكافحة المخدرات- إدارة المكافحة المحلية، مساء امس ، من ضبط مواطن في منطقة المهبولة بتهمة تهريب وحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار، وعُثر بحوزته على 78 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدرة، و5 آلاف حبة كبتاغون اعترف بجلبها من العراق.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ»الجريدة»، أن رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، عبر متابعتهم اليومية لمؤشرات نشاط تعاطي المخدرات وترويجها في البلاد، لاحظوا في الايام الماضية من خلال اعترافات الاشخاص الذين يتم ضبطهم بتهم المخدرات، انخفاض سعر مخدر الحشيش بين المتعاطين، إضافة إلى أن الضبطيات الاخيرة لرجال المباحث والاجهزة الامنية المساندة دلت على أن مخدر الحشيش متوافر بشكل حديث وغير مخزن فترات طويلة.

وذكر المصدر أن رجال المباحث من خلال تحرياتهم الميدانية توصلوا إلى معلومات سرية تفيد بأن مواطنا من أرباب السوابق تمكن من تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة، ويعمل حاليا على ترويجها بين المتعاطين، مشيرا الى ان رجال المباحث تمكنوا من تحديد هوية المواطن ووضعه تحت المراقبة اسبوعين تمكنوا خلالهما من التأكد من نشاطه الاجرامي، وأنه يحوز كمية كبيرة من المخدرات داخل مقر سكنه في شقة بإحدى البنايات بمنطقة المهبولة.

وقال إن رجال المباحث استصدروا إذنا من النيابة العامة لضبط المتهم وتفتيش مسكنه، لافتا الى انهم بعد حصولهم على الإذن داهموا شقة المتهم في المهبولة وألقوا القبض عليه وعثروا على 78 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدرة و5 آلاف حبة كبتاغون مخدرة.

ولفت إلى أن المتهم اعترف أمام رجال المباحث بأنه تمكن من تهريب المخدرات من العراق في وقت سابق، وعمل على ترويجها طوال شهر رمضان المبارك.

● محمد الشرهان

back to top