إصابة 12 وافداً بسقوط مصعد في جليب الشيوخ

هوى من الدور العاشر لإحدى البنايات

نشر في 14-05-2022
آخر تحديث 14-05-2022 | 20:31
إصابة 12 وافداً بسقوط مصعد في جليب الشيوخ
إصابة 12 وافداً بسقوط مصعد في جليب الشيوخ
أصيب 12 وافدا آسيويا بجروح خطيرة جراء سقوط مصعد كهربائي كانوا يستقلونه في إحدى البنايات بمنطقة جليب الشيوخ، صباح أمس ، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية لحقت ببيت المصعد الخاص بالبناية.

وفي التفاصيل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام العقيد محمد الغريب إن غرفة العمليات تلقت بلاغا يفيد بوقوع مصعد كهربائي بإحدى البنايات بمنطقة جليب الشيوخ، وأن هناك عددا من المصابين جراء الحادث، فتم توجيه مركز إطفاء جليب الشيوخ إلى موقع البلاغ.

وأوضح الغريب أنه تبين لرجال الإطفاء أن مصعدا كهربائيا بإحدى البنايات المكونة من 10 أدوار كان يستقله 12 وافدا آسيويا هوى إلى الدور الأرضي من البناية، مما تسبب في إصابة الأشخاص الذين كانوا بداخله بإصابات متفرقة، حيث أصيب بعضهم بكسور خطيرة، مضيفا ان رجال الإطفاء شرعوا في فصل التيار الكهربائي عن المصعد، ثم عملوا على إنقاذ المصابين وإخراجهم من داخل حطام «الكابينة».

وأشار إلى أن سيارات إسعاف إدارة الطوارئ الطبية تولت نقل المصابين الى المستشفى بعد أن تسلموهم من رجال الإطفاء، مبينا أن ضباط قطاع الوقاية والسلامة المهنية انتقلوا على الفور إلى موقع الحادث للمعاينة والتحقيق في أسباب سقوط المصعد الذي أحدث أضرارا في بيت المصعد أيضا، مما دفع برجال الإطفاء الى إغلاقه ومنع سكان البناية من استخدامه.

● محمد الشرهان

back to top