«التسجيل المبكر» للمقررات بجامعة الكويت 25 الجاري بحد أقصى 10 وحدات

نشر في 15-05-2022
آخر تحديث 15-05-2022 | 00:00
جامعة الكويت
جامعة الكويت
أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت الخطة الزمنية لعمليات التسجيل والسحب والإضافة للفصل الدراسي الصيفي 2022-2021 على عدد من الفترات من 25 مايو حتى 20 يونيو المقبل.

وأفادت العمادة، في بيان أمس، بأن فترة التسجيل المبكر لطلبة الجامعة ستكون من 25 حتى 28 الجاري، عبر نظام التسجيل، وبحد أقصى 10 وحدات عدا المتوقع تخرجهم، كما أن فترة السحب والإضافة الأولى من 31 مايو حتى 3 يونيو، عبر نظام التسجيل ومن خلال مواعيد مسبقة، أما فترة السحب والإضافة الثانية فستكون من 9 حتى 14 يونيو، من خلال نظام التسجيل، وبمواعيد مسبقة أيضا.

وأوضحت أن تقديم نماذج استكمال الجدول الدراسي للطلبة المتوقع تخرجهم سيكون من 15 حتى 20 يونيو المقبل، من خلال نموذج تسجيل إلكتروني خاص بالعمادة، ويكون التسجيل عن طريق تعبئة نماذج إلكترونية عن بعد، أما تقديم نموذج تسجيل الطلبة غير المقيدين فقط فسيكون من 15 حتى 21 يونيو المقبل، عبر نموذج تسجيل إلكتروني خاص بالعمادة.

ولفتت إلى أنه لا توجد عملية استكمال جدول للفصل الصيفي لغير الطلبة المتوقع تخرجهم، ولن يعتد بأي موافقة على إضافة طالب ما إلى أي مقرر يمكن للطالب تسجيل المقررات أو تعديل جدوله خلال فترات التسجيل المبكر والسحب والإضافة منذ بدء موعد التسجيل المخصص للطالب، كما يمكن للطالب معرفة موعد تسجيله بواسطة نظام التسجيل أو الرسائل القصيرة.

إقبال على جناح الجامعة بـ «معرض دراستي»

شهد جناح جامعة الكويت في المعرض الأول للجامعات «معرض دراستي»، الذي يقام في مجمع الأفنيوز، حضوراً لافتاً، بتنظيم شركة زون، بمشاركة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وعدد من الجامعات الخاصة.

وأكد الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة د. مرضي العياش، في تصريح له، أن الجامعة حريصة على المشاركة في هذا المعرض، لنشر الوعي الطلابي لطلبة المرحلة الثانوية والخريجين الجدد، والتعريف بكل ما يتعلق بالدراسة في الجامعة والتخصصات العلمية التي تقدمها، لتعزيز مساهمتها الفعالة في تطور المجتمع، وتأكيد حضورها المتميز في الفعاليات التي تعنى بالتعليم العالي والطلاب والطالبات.

● حمد العبدلي

back to top