«أزرق الصالات» يستهل مشواره بمواجهة الإمارات غداً

فعاليات دورة الألعاب الخليجية تنطلق اليوم بمنافسات قوى السيدات

نشر في 13-05-2022
آخر تحديث 13-05-2022 | 00:04
جانب من تدريب منتخب الصالات
جانب من تدريب منتخب الصالات
تبدأ اليوم منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة في الكويت بمشاركة نحو 1700 لاعب ولاعبة يمثلون ست دول خليجية وستكون منافسات ألعاب القوى للسيدات أولى مسابقاتها على أن تتوالى بقية المسابقات تباعا حتى ختام الدورة في 31 مايو الجاري.
تنطلق في العاشرة صباح اليوم منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة، التي تستضيفها الكويت برعاية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وتستمر حتى 31 الجاري، بإقامة مسابقات ألعاب القوى للسيدات، وبحضور رؤساء الاتحادات الخليجية للقوى، في حين يصل إلى البلاد غدا رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة القطري دحلان الحمد.

وتتضمن منافسات اليوم في الفترة الصباحية الدور نصف النهائي في سباقات 100 متر جري، و100 متر جري حواجز، و400 متر جري.

وفي الخامسة مساء، تقام مسابقات النهائي في القفز بالزانة 100 متر جري، و100 متر جري حواجز، ودفع الغلة، والوثب الطويل، و10000 متر جري، ورمي الرمح، و400 جري.

وتستكمل المسابقات، غدا، في التاسعة صباحا عبر مسابقات نهائي 100 جري حواجز، السباعي 1، نصف نهائي 400 متر جري حواجز، 800 متر جري، ونهائي الوثب العالي، السباعي 2.

وفي الخامسة مساء، تقام مسابقات النهائي في رمي القرص، ودفع الغلة، السباعي 3، 400 متر جري حواجز، الوثب الثلاثي، 800 متر جري، 2000 متر جري موانع، 200 متر جري، سباعي 4 و100 متر جري تتابع.

العنزي سعيد بالمشاركة النسائية

وأكد رئيس اتحاد ألعاب القوى سيار العنزي جاهزية مضمار وميدان أحمد الرشدان في منطقة كيفان لاستضافة العرس الخليجي ووجود الأشقاء الخليجيين في بلدهم الثاني، معربا عن سعادته البالغة بمشاركة العنصر النسائي لأول مرة في الدورات الخليجية.

وتمنى العنزي للجميع التوفيق في المنافسات، مثمنا جهود رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر، ومدير هيئة الرياضة حمود فليطح، لتطوير مضمار وميدان الرشدان وتزويده بكل الإمكانات والتجهيزات المعتمدة دوليا.

الحردان: جاهزون فنياً ومعنوياً

بدورها، لفتت رئيسة اللجنة النسائية مديرة المنتخب الوطني للسيدات حنان الحردان إلى جاهزية اللاعبات فنيا ومعنويا لانطلاق الدورة التي يستعد لها المنتخب منذ فبراير الماضي، قبل أن ترتفع وتيرة الإعداد والتدريبات خلال المعسكر التدريبي الذي انطلق السبت الماضي، مثمنة جهود أعضاء مجلس إدارة اتحاد القوى كافة لإنجاح مهمة المنتخب وتحقيق الميداليات.

«أزرق الصالات» يفتتح مشواره

وتنطلق غدا منافسات كرة الصالات (رجال) على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله «صالة 2»، حيث يستهل المنتخب الوطني مشواره بمواجهة الإمارات عند السابعة مساء، يسبقها لقاء آخر يجمع بين السعودية والبحرين في الخامسة.

ويرتاح المنتخب العماني في الجولة الأولى بحكم مشاركة 5 منتخبات في الدورة، وتلعب المنافسات بنظام الدوري عبر إقامة 5 جولات، حيث سيكون الختام في 22 الجاري.

وأقام أزرق الصالات معسكرا تدريبيا في البوسنة خاض خلاله مباراتين وديتين أمام منتخب البلد المضيف، حقق الفوز في المباراة الأولى 5-2 وفي الثانية 3-2.

ويفتقد المنتخب جهود الحارس فهد الخواري للإصابة، بينما سيكون عبدالرحمن الوادي جاهزا للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة التي عانى منها خلال المعسكر.

وتضم صفوف المنتخب، الذي يقوده المدرب البرازيلي ريكاردو سوبرال «كاكاو»، مجموعة من اللاعبين المميزين أصحاب الخبرة أمثال الوادي، القائد حمد حيات، عبدالرحمن المسبحي، أحمد الفارسي، يوسف الخليفة.

الشرجي: استعدادات اليد انطلقت

أكد المدير الفني في اتحاد اليد د. خالد الشرجي أن المنتخب الوطني انتظم أمس في معسكر داخلي بفندق ميلينيوم، ضمن المرحلة الأولى الإعدادية قبل خوض منافسات الدورة الخليجية، بقيادة مدرب منتخب الشباب الإسباني ايسدورو مارتين، ومساعده الوطني وليد فيروز.

وقال د. الشرجي: «تستمر التدريبات بشكل مكثف على فترتين صباحية ومسائية حتى 16 الجاري، ثم المغادرة الى الدوحة لبدء مرحلة الإعداد الثانية التي تتضمن إقامة معسكر خارجي وخوض مباراتين وديتين مع منتخب قطر المشارك في الدورة يومي 18 و20 من نفس الشهر، ويعود بعدها المنتخب إلى البلاد قبل أن يبدأ معسكرا داخليا حتى موعد أول مباراة له بالدورة 25 مايو».

وكشف أن العمل لإعداد منتخب الشباب سيكون هدف مجلس الإدارة في الفترة المقبلة، من خلال إشراكه في استحقاقات خارجية وبناء منتخب قوي للمستقبل، مضيفا أن منتخب الشباب سيشارك في الألعاب الخليجية مدعما ببعض لاعبي الخبرة لتجهيزهم للتصفيات الآسيوية لكأس العالم 2024 التي ستقام يوليو المقبل في البحرين، ومعدل إعمار غالبية لاعبي المنتخب سيكون بين 21 و22 عاما، ما يضع الاتحاد واللاعبين أمام مسؤولية كبيرة كون ملامح منتخب المستقبل ستظهر في الدورة الخليجية.

وتابع: «نأمل الظهور المشرف الذي يليق بسمعة كرة اليد الكويتية، وأن نطمئن على مستوى اللاعبين في ظل وجود جهاز فني جديد يمتلك خبرات كبيرة بهذا المجال»، متوجها بالشكر إلى إدارة الاتحاد على الدعم الذي يقدمه للفريق، وأشاد بدور قيادات الهيئة العامة للرياضة في تذليل العقبات التي واجهت التحضيرات واللجنة الأولمبية التي ساندت اللعبة الفترة الماضية.

وطالب الجماهير الكويتية الوفية بدعم «أزرق اليد» والوقوف خلفه خلال منافسات الدورة ورفع معنويات اللاعبين الصغار الذين يحتاجون لمثل هذه الوقفة خلال المباريات، وأن يكون الدعم كذلك لاتحاد اليد في خطته لبناء منتخب المستقبل والاستراتيجية التي وضعت حتى 2026، على أن يتم تقييم المستوى الفني والأداء في البطولة لتلافي السلبيات في المستقبل.

اختيار 8 لاعبين لمنافسات السباحة

ويواصل المنتخب الوطني للسباحة تحضيراته على مجمع الشيخ ناصر المحمد بنادي النصر، تحت قيادة المدرب الإيطالي سيمونا بيستاسيكا، استعدادا لخوض المنافسات التي تبدأ الثلاثاء المقبل وتختتم الجمعة.

وأكد مدير المنتخب زين العابدين محمد أن وتيرة التحضيرات بدأت تتسارع لخوض غمار المنافسات، ووقع الاختيار على ثمانية لاعبين لتمثيل الكويت في الاستحقاق الخليجي، وهم عباس قلي، وليد العبدالرزاق، راشد الطرموم، فيصل التناك، مشاري السمحان، عبدالرزاق الضويحي، عبدالعزيز الضويحي، سعود الشمروخ.

وأثنى زين العابدين على التزام اللاعبين وانضباطهم الكبير، مشيرا إلى أن الاستعدادات انطلقت منذ أكثر من شهرين، من خلال تمارين تستغرق ساعتين ونصف يوميا، وجميع اللاعبين شاركوا في التدريبات منذ انطلاقتها دون حدوث إصابات بينهم قد تعوق مشاركتهم في البطولة، مبينا أن اللاعبين عباس قلي وسعود الشمروخ خاضا معسكرا خارجيا في الولايات المتحدة استمر شهرين تقريبا قبل تأجيل موعد الدورة السابق، التي كانت مقررة في يناير الماضي.

وحول حظوظ منتخب الكويت في الدورة، ذكر: «نحترم جميع لاعبي المنتخبات الخليجية الشقيقة، لكننا نتطلع الى تحقيق أفضل الأرقام، والحصول على أكبر عدد من الميداليات الذهبية المتاحة في المنافسات الـ17»، مضيفا أن الفريق يمتلك روحا تنافسية ذهبية وهو ما يتسق مع شعار البطولة الذي شكل حافزا للاعبين لبذل أقصى الجهود وتمثيل الكويت بصورة مشرفة وحصد الميداليات الملونة وصولا إلى اعتلاء القمة في مسابقة السباحة للعرس الخليجي.

«السلة النسائية» تختتم التحضيرات في تركيا

أشادت نائبة رئيس اللجنة النسائية في اتحاد كرة السلة حنان الزايد بالتعاون بين لجنة «3×3» في الاتحاد واللجنة النسائية، مضيفة: «عملنا على اختيار أفضل اللاعبات من الأندية عبر تنظيم بطولتي الدوري وكأس الاتحاد، ووقع الاختيار على 8 لاعبات بدأن التدريبات استعدادا للدورة الخليجية خلال شهر رمضان، حيث كانت التدريبات على فترتين قبل وبعد الإفطار، قبل أن يتم تكثيفها خلال الفترة الحالية».

وذكرت الزايد أن المنتخب سيخوض معسكرا تدريبيا من 15 حتى 25 الجاري في تركيا، بقيادة المدرب البحريني سلمان رمضان ومساعدته عايدة السلمان، في مرحلة الإعداد الأخيرة قبل خوض غمار الدورة، مؤكدة أن اللاعبات يتمتعن بعزيمة عالية، وعلى أتم الاستعداد لخوض المنافسات وتحقيق أفضل المراكز.

وأشادت بجهود جميع لجان اتحاد اللعبة، والتي أسهمت في تذليل الصعوبات كافة، ودعم ومساندة المنتخب، كما ثمنت الدعم المتواصل من اللجنة الأولمبية وهيئة الرياضة، والذي كان له الأثر الكبير في مسيرة كرة السلة النسائية.

back to top