«كامكو إنفست» تربح 3.6 ملايين دينار في الربع الأول بنمو 132.7٪

فيصل صرخوه: حققنا نمواً في حجم الأصول المدارة واستقطاب عملاء جدد

نشر في 12-05-2022
آخر تحديث 12-05-2022 | 20:17
الرئيس التنفيذي فيصل صرخوه
الرئيس التنفيذي فيصل صرخوه
أعلنت «كامكو إنفست»، وهي شركة مالية إقليمية غير مصرفية تدير أصولاً لمصلحة العملاء تعد من الأكبر حجماً في المنطقة، بياناتها المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2022، إذ حققت أرباحاً صافية بلغت 3.6 ملايين دينار (ربحية السهم 10.53 فلوس) مقابل أرباح بقيمة 1.5 مليون دينار في نفس الفترة من عام 2021 (ربحية السهم 4.52 فلوس)، أي بزيادة بنسبة 132.7 في المئة.

وارتفعت إجمالي الإيرادات بنسبة 77.5 في المئة لتبلغ 9.2 ملايين دينار (الربع الأول 2021: 5.2 ملايين دينار) متأثرة بارتفاع ايرادات الرسوم والعمولات، إضافة إلى أداء محفظة استثمارات الشركة. فقد ارتفعت ايرادات الرسوم والعمولات بنسبة 43.4 في المئة لتصل إلى 4.8 ملايين دينار، ما يمثل 52.5 في المئة من إجمالي الإيرادات.

ونمت الأصول المدارة خلال الربع الأول بنسبة 10.1 في المئة لتصل إلى 16 مليار دولار في نهاية مارس 2022 جراء أداء المحافظ والصناديق التي نديرها لمصلحة العملاء والأموال الجديدة التي تم استقطابها خلال الفترة. فقد واصلت صناديق الأسهم والمحافظ المدارة تحقيق أداء فاق أداء مؤشرات القياس الخاصة بها. كما ارتفع حجم الأصول العقارية المدارة إلى ما يقرب من 1.5 مليار دولار بمساحة إجمالية تبلغ 3.35 ملايين قدم مربعة وبتوزيعات سنوية بمعدل 7.7 في المئة للمستثمرين.

من جهة أخرى، ما زال تركيز فريق إدارة أصول الملكية الخاصة على تنفيذ خطط التخارج من الشركات التي تستثمر بها صناديق الملكية الخاصة. ويعمل الفريق على دراسة عدد من صفقات الملكية الخاصة، إضافة إلى العديد من المبادرات والمنتجات الاستثمارية الجديدة علماً أن الفريق يواصل تسويق وحدات صندوق للاستثمار في رأس المال المبتكر «The JEDI Fund» وطرحه للعملاء المحترفين في دولة الكويت بعد حصوله على موافقة هيئة أسواق المال.

وواصل فريق الاستثمارات المصرفية تقديم المشورة للعملاء والعمل على عدد من الصفقات سواء في أسواق رأسمال الدين أو أسواق رأسمال الأسهم أو الدمج والاستحواذ والتي يتوقع اتمامها خلال العام. وقد تمكن الفريق من اتمام صفقتي دمج واستحواذ لمصلحة العملاء خلال الربع الثاني 2022.

واستمرت شركة الأولى للوساطة المالية، ذراع الوساطة المالية، في تحسين وضعها التنافسي وتمكنت من استقطاب عملاء جدد من مؤسسات وأفراد مستفيدة من خدمات التداول الالكتروني. وحققت الشركة ارتفاعاً في قيمة التداول في بورصة الكويت بنسبة 75 في المئة مقارنة بالربع الأول من عام 2021 وارتفاعاً في الإيرادات من العمولات بنسبة 78 في المئة.

خلال الربع الأول، ارتفع اجمالي الموجودات بنسبة 4.3 في المئة لتصل إلى 135.3 مليون دينار، كما ارتفعت حقوق مساهمي الشركة الأم بنسبة 6.8 في المئة لتبلغ 64.5 مليون دينار كما في 31 مارس 2022. تتمتع الشركة بمركز مالي قوي وبتصنيف ائتماني طويل الأجل عند مستوى «BBB» وتصنيف قصير الاجل عند «A3» مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل «كابيتال انتليجنس» في آخر مراجعة لها في يونيو 2021.

وفي معرض حديثه عن النتائج المالية، قال فيصل صرخوه، الرئيس التنفيذي: «نحن سعداء بهذه النتائج التي تعكس متانة نموذج أعمالنا والأداء التنافسي لمنتجاتنا وخدماتنا مستفيدين من الإيجابية التي شهدتها الأسواق المالية في المنطقة. فقد تمكنا من تحقيق نمو في حجم الأصول المدارة واستقطاب عملاء جدد، إضافة إلى ارتفاع في إجمالي الإيرادات وإيرادات الرسوم والأرباح الصافية وتعزيز مركزنا المالي».

back to top