شراكة استراتيجية بين «القطرية» و«فيرجن» خلال معرض سوق السفر العربي 2022

نشر في 11-05-2022
آخر تحديث 11-05-2022 | 20:50
جناح الخطوط الجوية القطرية  في معرض سوق السفر العربي 2022
جناح الخطوط الجوية القطرية في معرض سوق السفر العربي 2022
كشفت كلّ من الخطوط الجوية القطرية، (الحائزة على جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية لعام 2021)، وخطوط فيرجن أستراليا الجوية، (شركة الطيران الأكثر شهرة في أستراليا)، اليوم، عن إبرامهما شراكة استراتيجية جديدة من شأنها تعزيز خيارات السفر عبر شبكة وجهات الناقلتين، وتوفير أفضل المزايا عبر صالات المطارات وفي برامج الولاء التابعة لكلّ من الخطوط الجوية القطرية وخطوط فيرجن أستراليا الجوية.

واعتباراً من منتصف هذا العام، ستتيح هذه الشراكة أمام المسافرين خيارات سفر أوسع، وتجربة عملاء استثنائية، ومزايا لا تضاهى عند السفر من أستراليا إلى أي وجهة عبر شبكة الخطوط الجوية القطرية العالمية. كما ستتيح الشراكة خيارات عبور مريحة للمسافرين عبر بوابات الناقلة القطرية في أستراليا وفي المحطات الرئيسية لخطوط فيرجن أستراليا الجوية بما في ذلك ملبورن، وسيدني، وبريزبن، وأديلايد، وبيرث. وستعزّز هذه الاتفاقية الاستراتيجية كذلك قطاعي التجارة والسياحة في أستراليا، كما ستتيح المزيد من الفرص ووجهات السفر الجديدة أمام عملاء الناقلتين.

وقد تمّ الإعلان عن الاتفاقية بين الخطوط الجوية القطرية وخطوط فيرجن أستراليا الجوية عند انطلاق معرض سوق السفر العربي 2022 الذي يقام في مدينة دبي، حيث تحظى "القطرية" هناك بحضور كبير ومتميّز.

وتمّ إبرام الشراكة الاستراتيجية بين الناقلتين انطلاقاً من التزام الخطوط الجوية القطرية الطويل الأمد بإتاحة أفضل خيارات السفر بين أستراليا والعالم. وطوال فترة انتشار جائحة كوفيد-19، كانت "القطرية" شركة الطيران الوحيدة التي لم تتوقف عن تشغيل رحلاتها الدولية إلى أستراليا، الأمر الذي أتاح الفرصة أمام المسافرين الأستراليين للعودة إلى ديارهم بأمان.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر: "تربطنا مع أستراليا علاقة متينة وطويلة الأمد، ويأتي إبرام هذه الاتفاقية مع خطوط فيرجن أستراليا الجوية في التوقيت المثالي، حيث ستتيح هذه الشراكة أمام المسافرين الأستراليين إمكانية السفر إلى مختلف الوجهات العالمية، ولقاء العائلة والأصدقاء والأحبة بعد انقطاعٍ دام عامين بسبب الجائحة، فضلاً عن المحافظة على انتعاش حركة التجارة العالمية. كما أننا ندعو المسافرين الأستراليين إلى الاستمتاع برحلات التوقف في الدوحة، واستكشاف قطاع السياحة والخدمات السياحية المذهلة التي تتيحها دولة قطر.

أما بالنسبة للمسافرين إلى الوجهات بعيدة المدى، فسيتمكنون من الاستمتاع بمرافق مطار حمد الدولي الحائز على جوائز عالمية، وذلك عند مواصلة رحلاتهم إلى وجهاتهم النهائية عبر "القطرية". كما نؤمن بأن هذه الاتفاقية ستفتح أبواب أستراليا أمام مسافري الخطوط القطرية لزيارة هذه البلاد المذهلة، لا سيّما بعد الفترة الطويلة والعصيبة التي مرّ بها العالم".

من جانبها قالت الرئيسة التنفيذية لمجموعة خطوط فيرجن أستراليا الجوية، جين هردليكا: "نحمل اليوم أخباراً رائعة لمسافري خطوط فيرجن أستراليا الجوية وأعضاء برنامج فيلوسيتي - Velocity Referent Flyer، الذين يتوقون للسفر حول العالم. ونحن نحرص على أن نضع جلّ تركيزنا لتقديم تجارب وفرص سفر مذهلة لمسافرينا، لذا فإن شراكتنا الجديدة مع الخطوط القطرية ستمكّننا من توسيع شبكة وجهات خطوط فيرجن أستراليا الجوية في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا، مما يتيح العديد من خيارات سفر ليستمتع مسافرونا باستكشاف العالم بيُسر وسهولة.

back to top