تشيفيرين: «السوبر ليغ» دُفنت لـ 20 عاماً

نشر في 11-05-2022 | 15:10
آخر تحديث 11-05-2022 | 15:10
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفيرين
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفيرين
اعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين اليوم أن فكرة دوري السوبر ليغ، التي ولدت ميتة أصلا العام الماضي، "انتهت على الأقل لـ 20 عاما".

وقال تشيفيرين، في مؤتمر صحافي على هامش كونغرس الاتحاد القاري في فيينا، "أولا، لا أحب تسميتها بالسوبر ليغ لأنها كل شيء إلا سوبر ليغ".

وكان 12 ناديا من نخبة القارة الأوروبية قررت إطلاق دوري السوبر ليغ، لكنها واجهت انتقادات واسعة النطاق من حكومات بلادها ورابطات الدوري والاتحادات الوطنية فاضطرت إلى التراجع عن خطوتها، بيد أن 3 أندية: يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة، لا تزال تسعى إلى تعويمها من جديد دون خطوات ملموسة في هذا الصدد.

لكن تشيفيرين كان واضحا بقوله: "أعتقد أن هذا المشروع انتهى بشكل نهائي أو على الأقل على مدى 20 عاما"، ولم يشأ الغوص في الإجراءات التأديبية لـ"ويفا" ضد الأندية الثلاثة، والتي توقفت العام الماضي بسبب قرار لمحكمة إسبانية اعتبرت أن هذه الإجراءات باطلة قبل أن يرفع القضاء الإسباني الشهر الماضي الحظر على مقاضاتها، في الوقت الذي لا تزال الإجراءات سارية أمام محكمة العدل الأوروبية.

وأضاف: "يتعين علينا احترام المحاكم وانتظار النتيجة النهائية"، متابعا: "لديها (الأندية الثلاثة) الحق في خوض مسابقتها الخاصة بها، لكن بطبيعة الحال، وبحسب قوانيننا، إذا خضت مسابقة أخرى فإنك لا تستطيع المشاركة في مسابقتنا".

back to top