وفد من «الطاقة الذرّية» يزور الكويت 16 الجاري لتعزيز التعاون الفني والتقني

نشر في 11-05-2022 | 12:24
آخر تحديث 11-05-2022 | 12:24
ضابط الاتصال الوطني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور نادر العوضي
ضابط الاتصال الوطني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور نادر العوضي
يزور الكويت من 16 إلى 18 الجاري، وفد رفيع المستوى من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يضمّ كلا من نائب المدير العام للوكالة، ورئيس قسم العلوم والتطبيقات النووية، ومدير شعبة آسيا والمحيط الهادئ في إدارة التعاون التقني.

وحول هذه الزيارة، قال ضابط الاتصال الوطني مع الوكالة د. نادر العوضي، إن الزيارة تأتي في سياق تعزيز سبل التعاون الفني والتقني بين الكويت والوكالة، وسيتم خلالها بحث تطوير القدرات والمهارات الوطنية في المجالات المرتبطة بعمل الوكالة، مع الإعداد للتوقعات المستقبلية التي تساعد في مواجهة تحديات التنمية في جانبيها الاقتصادي والاجتماعي.

ويشمل برنامج الزيارة الالتقاء بالمسؤولين والمختصين في معهد الكويت للأبحاث العلمية مع زيارة لمختبرات المعهد، وكذلك الالتقاء بالمختصين في وزارة الصحة لتعزيز التعاون مع الوكالة في المجالات الطبية، إضافة إلى الاجتماع بالمسؤولين في الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، كما يشمل برنامج الزيارة الالتقاء ببعض المسؤولين في وزارة الخارجية.

يُذكر أن معهد الكويت للأبحاث العلمية هو الجهة المنسقة لأعمال دولة الكويت مع الوكالة في الجانب العلمي وإدارة المشاريع، ويمثل المعهد د. نادر العوضي، ضابط الاتصال الوطني مع الوكالة.

● فهد الرمضان

back to top