م. يوسف الفوزان : تطوير النقل الجوي وإعادته إلى ما قبل «كورونا»

الكويت تشارك في مؤتمر مستقبل الطيران بالرياض

نشر في 10-05-2022
آخر تحديث 10-05-2022 | 18:48
المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني م. يوسف الفوزان
المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني م. يوسف الفوزان
قال المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني م. يوسف الفوزان، إن مشاركة الكويت في مؤتمر مستقبل الطيران بالرياض تأتي انطلاقا من التعاون المشترك بين إدارة الطيران المدني الكويتي والهيئة العامة للطيران المدني السعودي، وتُعد فرصة للاطلاع على الخبرات العالمية في مجال الطيران.

وأكد الفوزان، الذي يترأس وفد الكويت المشارك بالمؤتمر في تصريح لـ«كونا»، أمس الأول، على هامش المؤتمر الذي يستمر حتى اليوم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن المشاركة تهدف للاطلاع على تجارب وخبرات المشاركين في المؤتمر من مسؤولين وخبراء وشركات عالمية بمجال الطيران، وخاصة في التعامل مع آثار جائحة كورونا.

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف لتنمية وتطوير حركة النقل الجوي، وإعادتها إلى ما كانت عليه بالسابق، والاستفادة من الخبرات الدولية في مجال الطيران.

وبيَّن أن إقامة السعودية لمثل هذا المؤتمر الدولي ستعود بالمنفعة الكبيرة على قطاع النقل الجوي في شتى مجالاته، سواء على الصعيد المحلي أو العالمي، حيث لاقى المؤتمر استحسان جميع الدول المشاركة فيه، والتي تجاوز عددها أكثر من 60 دولة وألفي مشارك وخبير في قطاع النقل الجوي.

وأكد أن إقامة المؤتمر تعكس الرغبة الجادة لدى المملكة في الارتقاء بمستوى الطيران المدني، توافقاً مع «رؤية المملكة 2030»، رغم التحديات التي تواجه هذا القطاع المهم.

وأعرب الفوزان عن خالص الشكر والتقدير للمملكة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدا بالتنظيم الرائع والجهود الكبيرة المبذولة من منظمي المؤتمر، متمنيا له النجاح بالوصول إلى أهدافه المنشودة.

ويضم وفد الكويت، الذي يترأسه الفوزان، كلاً من نائب المدير العام للشؤون الإدارية والمالية والقانونية في إدارة الطيران المدني فهد العبيدلي، ورئيس قسم المتابعة بمكتب المدير العام للطيران المدني عبدالله العجمي.

back to top