سلمان البوص و يوسف الرشيدي يعتذران عن «الأولمبي»

نشر في 11-05-2022
آخر تحديث 11-05-2022 | 00:01
 لاعب الساحل سلمان البوص
لاعب الساحل سلمان البوص
كشف مدير منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم مشاري الفيحان عن اعتذار كل من لاعب الساحل سلمان البوص، ولاعب الجهراء يوسف الرشيدي، عن عدم الاستمرار مع المنتخب بداعي ارتباطات دراسية.

ويباشر الأزرق الأولمبي تدريباته بشكل يومي على ملعب الاتحاد بالعديلية استعدادا للمغادرة إلى معسكر باكو 15 الجاري وحتى الـ28 من نفس الشهر، على أن يتخلل المعسكر مباراة ودية مع منتخب أذربيجان، إلى جانب مباراة مع متصدر الدوري هناك.

وقال الفيحان لـ "الجريدة" ان الجهاز الفني بقيادة البرازيلي كامبوس يواجه صعوبات كبيرة بخصوص قائمة اللاعبين المختارين، مشيرا إلى أن الأزرق الأولمبي يفتقد قرابة 22 لاعبا من القائمة المختارة التي تضم 50 لاعبا، وسط استدعاء عدد ليس قليلا لصفوف المنتخب الأول، إلى جانب اللاعبين المتواجدين في صفوف الكويت والعربي، والمرتبطين بمواجهات في كأس الاتحاد الآسيوي حتى 24 الجاري، اي قبل انطلاق منافسات كأس آسيا بأقل من اسبوع.

ولفت مدير "الأولمبي" إلى ان تعويض اللاعبين المعتذرين، إلى جانب العناصر التي سيقع عليها اختيار المنتخب الأول، لن يكون أمرا سهلا، معترفا بأن لياقة اغلب عناصر المنتخب الأولمبي ليست في قمتها، في اشارة إلى عدم مشاركتهم بانتظام مع فرقهم في المنافسات المحلية.

وبين ان الجميع في المنتخب الأولمبي، ومن قبلهم اتحاد الكرة يعطون الأولوية للمنتخب الأول للظهور بصورة مميزة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا.

وألقى الفيحان باللوم على الاتحاد الآسيوي فيما يخص رزنامة البطولات التي تتداخل مع بعضها في عكس مصلحة الكرة الآسيوية، والكرة الكويتية على وجه التحديد، مؤكدا ان "الآسيوي" اربك الحسابات من دون مبرر، بوضع مشاركات المنتخبين الأول والأولمبي، إلى جانب مشاركات الكويت والعربي بكأس الاتحاد الآسيوي في وقت متقارب.

جدير بالذكر ان المنتخب الأولمبي سيغادر 28 الجاري من باكو، إلى أوزبكستان استعدادا لخوض غمار منافسات كأس آسيا، حيث تنتظر الفريق مباراة مواجهة افتتاحية في الأول من يونيو المقبل أمام المنتخب الاسترالي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

أحمد حامد

back to top