السفير الإيطالي: الكويت تتسلّم الدفعة التالية من «يوروفايتر» قبل الصيف

«نصدر 200 تأشيرة يومياً… والحصول عليها يحتاج بضعة أيام»

نشر في 09-05-2022
آخر تحديث 09-05-2022 | 20:45
السفير الإيطالي لدى البلاد كارلو بالدوتشي
السفير الإيطالي لدى البلاد كارلو بالدوتشي
كشف السفير الإيطالي لدى البلاد كارلو بالدوتشي، أن الدفعة المقبلة من صفقة طائرات «يوروفايتر» ستُسلّم للكويت قبل بداية فصل الصيف هذا العام، من دون أن يحدّد موعداً دقيقاً لذلك.

وقال بالدوتشي للصحافيين على هامش فعالية ثقافية أقامتها، أمس ،«مجموعة المرأة الدولية في الكويت» تحت عنوان «إيطاليا… الجمال العظيم» إن سفارة بلاده «تنجز يومياً نحو 200 تأشيرة وهو عدد أكبر بكثير مما كنا نقوم به سابقاً».

وأوضح أن «مكتب التأشيرات الإيطالية الخارجي أصبح يعمل 6 أيام أسبوعياً في الوقت الحالي لا 5 أيام فقط بغية تجنّب الازدحامات والتأخير ولتسهيل الحصول على تأشيرات للراغبين في القدوم الى إيطاليا»، طالباً من جميع الراغبين في زيارة بلده، التقدّم قبل 6 أشهر من تاريخ سفرهم للحصول على تأشيرة سياحية، مشيراً إلى أن «الحصول على تأشيرة يحتاج إلى بضعة أيام فقط».

وعبر في الوقت نفسه عن سعادته لتسيير «الخطوط الجوية الكويتية» خلال الأسابيع القليلة المقبلة، 3 رحلات أسبوعياً إلى روما و3 رحلات مماثلة إلى ميلانو، معتبراً أنه «أمر رائع، خصوصاً مع انتهائنا من الإجراءات التي كانت مفروضة منذ سنتين بسبب وباء كورونا»، متمنياً على الكويتيين العودة إلى إيطاليا ليتمتعوا بجمالها.

وعن ملف إعفاء الكويتيين من تأشيرة «شنغن»، قال بالدوتشي:» أعتقد أن سلسلة من المفاوضات ستبدأ قريباً لانها مسألة لا تتعلّق ببلد واحد، إنما تتعلق بدول الاتحاد الاوروبي مجتمعة، وسيستغرق الأمر بعض الوقت، وأتمنى أن تتم الموافقة على ذلك قريباً، مع اعتقادي أن المفاوضات ستكون سلسة وسهلة».

واستبعد رداً على سؤال «رفض أي عضو في دول الاتحاد الأوروبي إدراج الكويت ضمن قائمة الإعفاء من تأشيرة شنغن»، لافتاً إلى ان «جميع الدول الأوروبية تدعم الملف الكويتي، لكنها إجراءات مطلوبة».

● ربيع كلاس

back to top