رغبة إسبانية في مواجهة الأزرق ودياً

نشر في 09-05-2022
آخر تحديث 09-05-2022 | 20:30
المدرب التشيكي فيتزلاف لافيكا -لويس انريكي
المدرب التشيكي فيتزلاف لافيكا -لويس انريكي
بادر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بجس نبض نظيره الكويتي للترتيب لمباراة ودية خلال نوفمبر المقبل، ضمن استعدادات "الماتادور" الإسباني لخوض مباريات كأس العالم المقررة في الدوحة اعتباراً من 21 ذلك الشهر.

ويستهل المنتخب الإسباني مبارياته في المونديال 23 نوفمبر بمواجهة الفائز من ملحق الكونكاكاف - أوقيانوسي، فيما يقع في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبي ألمانيا واليابان. وتأتي الرغبة الإسبانية للتأقلم مع الأجواء القطرية، التي تتشابه مع أجواء الكويت إلى حد كبير، على أن يتم تفعيل الطلب الإسباني رسمياً، حال كانت الرغبة موجودة من الاتحاد الكويتي.

من جهة أخرى، يواصل المنتخب الأول تدريباته اليومية على ملعب الشباب استعداداً للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا "الصين 2023" التي تستضيفها البلاد خلال الفترة من 8 إلى 14 يونيو المقبل.

وكانت تدريبات الأزرق انطلقت أمس ، على استاد نادي الشباب بحضور 9 لاعبين من القادسية، تحت قيادة المدرب التشيكي فيتزلاف لافيكا.

وقال مدير المنتخب فهد عوض، إن الأيام المقبلة ستشهد مشاركة معظم اللاعبين بعد ختام بطولة كأس سمو الأمير ثم المغادرة إلى معسكر أبوظبي، مشيراً إلى أن هناك تغييراً على القائمة قبل المغادرة للإمارات.

واستدعى البرازيلي باولو كامبوس مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم قائمة أولية تضم 38 لاعباً استعداداً لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً التي تستضيفها أوزبكستان خلال الفترة من 1 إلى 16 يونيو المقبل.

وضمت القائمة كلاً من: سيد يوسف إبراهيمي، وحمود السهلي، وعبدالعزيز البشر، وعمر عنيزان، وعبدالعزيز رسام، وفهد عايد، ومحمد باجيه، ويوسف الرشيدي، وفواز المبيلش، وسلمان البوص، وعبدالرحمن الفضلي، وفهد العازمي، وبدر المطيري، وبندر السلامة، وحسين علي، وخالد المرشد، وسلمان سعود، وعبدالرحمن الشرهان، وعلي عبدالرسول، وخالد العجاجي، وحسين حاجيه، ومنصور الرويعي، وصالح المحطب، وطلال القيسي، وعثمان الشمري، وعقيل الهزيم، وفهد زياد، وصالح البناي، وضاري العتيبي، وعبدالرحمن كميل، وعبدالعزيز العتيبي، وعبدالعزيز ناجي، وفواز الصعب، ومحمد راشد، ويوسف العتيبي، ويوسف عايض الرشيدي، وطلال العنزي، ومحمد الحسينان.

من جانبه، بيّن مدير المنتخب الأولمبي مشاري فيحان أن ضم الثنائي فواز المبيلش وسلمان البوص، عائد إلى ما تعانيه صفوف الأزرق الأولمبي من نقص شديد بداعي انضمام عدد كبير للمنتخب الأول وناديي الكويت والعربي في البطولة الآسيوية.

أحمد حامد

back to top