المري: حفل افتتاح «الألعاب الخليجية» غير تقليدي ويواكب النهج الشبابي المتجدد

«650 متطوعاً كويتياً سيكونون القلب النابض للدورة والجنود المجهولين»

نشر في 10-05-2022
آخر تحديث 10-05-2022 | 00:06
قال المري إن الدورة الخليجية تعد أول حدث خليجي مجمع يشهد مشاركة الجنسين، ولكن من دون مسابقات مختلطة؛ التزاماً بالثقافة المحافظة للكويت والمنطقة الخليجية.
مع اقتراب انطلاق منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تحتضنها البلاد من 13 إلى 31 مايو الجاري، تحت رعاية سمو أمير البلاد، كشف أمين السر المساعد في اللجنة الأولمبية الكويتية، علي المري، ان حفل افتتاح الدورة، الذي سيجري على الملعب الرئيسي المغطى لأكاديمية رافائيل نادال في مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس، لن يكون تقليدياً وسيتناسب مع نهج شبابي متجدد يفرض واقعه للمرة الأولى، مشدداً على أن الافتتاح سيحفل بمفاجآت رائعة تسعد الحضور والمتابعين.

ولفت المري، الذي يترأس لجنتي المتطوعين والبروتوكول في الدورة، الى ان 650 متطوعاً كويتياً، سيكونون "القلب النابض" للدورة والجنود المجهولين، ومعظمهم من منتسبي الدفاع المدني والهيئة العامة للرياضة ويتوزعون في المطار والفنادق والملاعب، كما يرافقون الوفود وأماكن توزيع الميداليات ضمن لجنتي المتطوعين والبروتوكول.

وذكر المري أن هذا الحدث الخليجي المرتقب فريد من نوعه ويعكس مفارقات وأرقاماً مميزة، أولها أنه سيقام بعد 4 تأجيلات منذ عام 2019، حيث أصرت القيادتان السياسية والرياضية على ان يبصر النور رغم كل العثرات والتأجيلات والظروف القاهرة ولم تفكر في إلغائه ابداً.

وأضاف أن حفل الافتتاح سيكون فريداً كذلك، وسيقام في منتصف الدورة وبعد توزيع ميداليات وختام ألعاب عدة، "لأننا وضعنا مسبقا تاريخ 22 الجاري، موعدا لانطلاق الحفل والدورة بعدد 9 العاب للرجال، ثم أضفنا 3 أخرى، قبل أن تنضم الى البرنامج منافسات العنصر النسائي بسبع ألعاب، ثم رياضة البادل للسيدات والرجال"، مشيراً إلى النجاح الباهر لتميمة الدورة (سالمي) والتي صممت بصورة محببة للأطفال على وجه الخصوص.

واستطرد بأن هذه "الدورة تعد أول حدث خليجي مجمع يشهد مشاركة الجنسين، ولكن من دون مسابقات مختلطة، التزاماً بالثقافة المحافظة للكويت والمنطقة الخليجية، كما انها المرة الأولى التي تشارك بها المرأة السعودية في دورة العاب خليجية مجمعة"، لافتاً إلى أن انضمام رياضتي البادل والالعاب الالكترونية الى الدورة يعد حدثاً هو الأول من نوعه.

فوز قدم السيدات

وعلى صعيد تحضيرات منتخباتنا الوطنية للدورة الخليجية، تغلب منتخب قدم الصالات للسيدات على نظيره قيرغيزستان بنتيجة 3-1، في المباراة الودية الثانية التي أقيمت في ضيافة الأخيرة، خلال المعسكر الخارجي المقام حاليًا، وسجل أهداف منتخبنا اللاعبات ريم الملا ولورا الثويني وشروق باشا.

وقالت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيسة لجنة رياضة المرأة فاطمة حيات إن المعسكر الخارجي خير إعداد للدورة الخليجية وأيضا لتجهيز المنتخب للمشاركة في بطولة غرب آسيا، مضيفة أن المنتخب النسائي استهل مشواره في المعسكر بمواجه منتخب قيرغيزستان وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، وسجل لمنتخبنا اللاعبة نهال الصقعبي.

وأوضحت حيات أن "الأزرق النسائي" وصل قيرغيزستان الأسبوع الماضي لإقامة معسكر خارجي، هناك وتضم قائمة الفريق 22 لاعبة، هن: رزان العنزي ومريم علي ولورا الثويني وشروق باشا ومريم بارون وعائشة الصابري وزينة بن سلامة (نادي العربي) وفجر بلباس وعبير الرفاعي وشروق كايد وفجر أحمد ونهال الصقعبي وريم الملا ولورا إبراهيم (نادي الكويت) ونور الحرز وشيخة الريان وياسمين عبدالله وإيمان الحي ودينا علي وشيخة المحمد (نادي الفتاة) وشيماء الزامل (نادي سلوى) وغلا الشمري (فتيات العيون).

ويستهل منتخب السيدات مشواره في البطولة بمواجهة نظيره المنتخب الإماراتي 15 مايو، ويلتقي نظيره السعودي بعده بيومين، ثم يلعب مع البحرين 19 مايو.

العجمي: تحضيرات «القوى» وفق الخطة

من جانب آخر، أكد أمين السر المساعد لاتحاد ألعاب القوى ورئيس لجنة المنتخبات، د. مانع العجمي ان استعدادات منتخبنا الوطني للرجال للمشاركة في الدورة تسير طبقاً للخطة والبرنامج اللذين وضعهما الاتحاد.

وقال العجمي ان المنتخب يواصل تدريباته في المعسكر المقام حالياً في مدينة بورصة التركية على فترتين صباحية ومسائية، بالإضافة الى عقد محاضرات نظرية للاعبين وتحفيزهم معنوياً قبل خوض منافسات البطولة التي تنطلق الاثنين المقبل. وأضاف: "وفي الوقت ذاته، يتدرّب بقية اللاعبين الذين لم تسمح لهم الظروف بالانضمام للمعسكر في مضمار وميدان أحمد الرشدان"، معربا عن سعادته البالغة لتمكّن لاعب المنتخب ونادي الكويت بدر سويد من تسجيل رقم كويتي جديد في سباق 800 متر خلال مشاركته في بطولة بورصة الدولية للشباب، أمس الأول، ضمن برنامج اعداد المنتخب في المعسكر.

وحقق سويد زمناً قدره 1,49,49 دقيقة محطماً الرقم السابق المسجل باسم لاعب منتخبنا السابق محمد مطلق العازمي وكان 1,49,53 دقيقة.

الحدث الخليجي المرتقب فريد من نوعه ويعكس أرقاماً مميزة علي المري

منتخب قدم الصالات للسيدات تغلب ودياً على قيرغيزستان بثلاثية فاطمة حيات
back to top