«تريو شاغال» الإيطالية أبحرت في العزف الكلاسيكي

الفرقة قدمت 8 مقطوعات لأشهر الموسيقيين العالميين

نشر في 10-05-2022
آخر تحديث 10-05-2022 | 00:05
السفير الإيطالي مع أعضاء الفرقة
السفير الإيطالي مع أعضاء الفرقة
عزفت فرقة «تريو شاغال» الإيطالية 8 مقطوعات موسيقية كلاسيكية لأشهر الموسيقيين العالميين.
في حفل موسيقي رائع أُقيم مساء أمس الأول بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، أبهرت فرقة "تريو شاغال" الإيطالية الحضور بعزف كلاسيكي جميل.

وجاءت هذه الفعالية بدعوة من السفير الإيطالي لدى البلاد كارلو بالدوتشي وحرمه، بمناسبة عيد الأم في الدول الأوروبية، والذي وافق هذا العام 8 مايو الجاري.

وفي الحفل، الذي استمر أكثر من ساعة ونصف الساعة، وبحضور عدد كبير من السفراء العرب والأجانب المعتمدين في البلاد، ووجوه كثيرة من سيدات ورجال المجتمع الكويتي، قدمت الفرقة المؤلفة من ثلاثة شباب مقطوعات كلاسيكية لموسيقيين عالميين.

واكتفت الفرقة الثلاثية، التي قادها لورينزو نغوين على البيانو، وادواردو غريتشو على الكمان، وفرانشيسكو ماسيمينو على آلة التشيللو، بهذه الآلات الموسيقية دون إدخال أي آلة جديدة كالوترية الأوركسترالية والإلكترونية.

وكان الأداء مزيجا متوازنا دمج بشكل رائع مقطوعات لعدد من كبار الملحنين الكلاسيكيين، لينتقل بسلاسة إلى آذان الحضور الذي انصهر وكان متفاعلا بشكل لا يوصف مع المقطوعات الموسيقية الثماني.

واستقبل الجمهور فرقة "تريو شاغال" بحفاوة شديدة، واستمر في التصفيق لأعضاء الفرقة مع نهاية كل مقطوعة، ليقوم في نهاية الحفل بالوقوف والتصفيق المتواصل لفترة وجيزة.

حواجز لغوية

أسست الفرقة عام 2013، واستحوذت أخيرا على اهتمام الوسط الموسيقي، وتم منحها عددا كبيرا من الجوائز، وأشاد الحضور في تصريحات لـ"الجريدة" في نهاية الحفل، بأداء العازفين الرائع.

وقال أحد السفراء: "شعرت بسعادة غامرة هذه الليلة، وحملتني المقطوعات الموسيقية إلى أيام كنت أحضر فيها معزوفات مماثلة في أكبر المسارح الأوروبية"، وذكر آخر: "كانت تجربة مذهلة بحق، وقد أبهرت الفرقة الجمهور في هذه الأمسية بأدائها الموسيقي المميز الذي أزال الحواجز اللغوية بين الثقافات المختلفة".

جدير بالذكر أن فرقة "تريو شاغال"، التي يتراوح عمر أعضائها الثلاثة في العشرينيات، انطلقت من المعهد الموسيقي "G verdi" في مدينة تورين الإيطالية، وتم إطلاق هذا الاسم عليها تكريما للرسام الشهير مارك شاغال، الذي كان دائما مصدر إلهام عميق، وقد أعجب بصلاته بالموسيقى وقوته التعبيرية القوية من خلال استخدامه الألوان.

وقدمت الفرقة العديد من الحفلات منذ يونيو 2019، كما شاركت في نشاطات موسيقية عدة بأماكن مرموقة بإيطاليا، مثل متحف الفاتيكان في روما، ومسرح ميلانو وتورينو.

ربيع كلاس

back to top