السيسي يجتمع بقيادات الجيش ويتعهد باقتلاع جذور الإرهاب

نشر في 08-05-2022
آخر تحديث 08-05-2022 | 20:20
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
غداة هجوم إرهابي أسفر عن مقتل ضابط و10 مجندين، اجتمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، لبحث الأوضاع الأمنية في سيناء وخطط مكافحة الإرهاب، وفق ما صرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي.

ونعى السيسي قتلى الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطة رفع مياه غرب سيناء، قائلا: "مازال أبناء الوطن من المخلصين يلبون نداء وطنهم بكل الشجاعة والتضحية، مستمرين في إنكار فريد للذات وإيمان لن يتزعزع بعقيدة صون الوطن". وأكد أن "العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة وإصرار أبناء هذا الوطن وقواته المسلحة في استكمال اقتلاع جذور الإرهاب".

وقد دانت دول العالم الهجوم الارهابي. وشددت "الخارجية" الأميركية على أن "الولايات المتحدة لا تزال الشريك القوي لمصر في مواجهة الإرهاب في المنطقة"، بينما دانت "الخارجية" التركية، في بيان رسمي اليوم، الهجوم.

ونجحت القوات المسلحة المصرية في استعادة الكثير من الهدوء في سيناء بعد مواجهات دامية. وكشف السيسي، في حفل إفطار العائلة المصرية، الشهر الماضي، أن عدد ضحايا الجيش الذين سقطوا خلال المواجهة منذ 2013، حتى أبريل الماضي، بلغ 3277، إضافة إلى 12 ألف مصاب.

إلى ذلك، مع بدء المعاملات في البنوك المصرية اليوم، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر التي استمرت 9 أيام، تسود حالة من الترقب في سوق الصرف المصري مع ترقّب لتحرُّك سعر الدولار أمام الجنيه. واستقر سعر صرف الدولار عند 18.5 جنيها، بينما ترددت أنباء عن كسر سعر السعر الصرف في السوق السوداء لحاجز 19 جنيهاً.

حسن حافظ

back to top