الكويت وبرقان يواجهان الفحيحيل والسالمية في نصف نهائي كأس اليد

نشر في 09-05-2022
آخر تحديث 09-05-2022 | 00:00
 الاتحاد الكويتي لكرة اليد
الاتحاد الكويتي لكرة اليد
تقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد لكرة اليد على صالة الشيخ سعد العبدالله، إذ يلتقي في السادسة والربع مساء الكويت "حامل اللقب" مع الفحيحيل وفي الثامنة والنصف يلعب برقان مع السالمية.

وكانت نتائج مباريات دور الثمانية التي جرت أمس الأول، أسفرت عن فوز الكويت على القادسية بنتيجة 33-26، والفحيحيل على القرين بنتيجة 34-27 وبرقان على كاظمة بنتيجة 25-22 والسالمية على العربي بنتيجة 32-27، ليتأهل الكويت والفحيحيل وبرقان والسالمية لقبل النهائي ويودع القادسية والقرين وكاظمة والعربي البطولة.

الكويت والفحيحيل

في المباراة الأولى، يتطلع الأبيض "حامل لقب البطولة في آخر 8 مواسم" وبطل الدوري الممتاز، لمواصلة طريقه للقب التاسع والتأهل للمباراة النهائية عبر بوابة الفحيحيل رابع الدوري والساعي لتحقيق نتيجة إيجابية لتعويض ما فاته رغم إدراكه مدى صعوبة اللقاء.

ويأمل الكويت، بقيادة مدربه الجديد البرتغالي باولو بيريرا، تحقيق الفوز الرابع هذا الموسم على الفحيحيل بعدما تغلب عليه 3 مرات في الدوري بينما يسعي الفحيحيل للثأر من هزائمه السابقة والإطاحة بالكويت خارج البطولة.

برقان والسالمية

أما المباراة الثانية، فستكون صعبة على الطرفين؛ برقان خامس الدوري هذا الموسم والذي يمني نفسه بتحقيق مركز متقدم في البطولة وتحقيق نتيجة إيجابية تأهله للمباراة النهائية على حساب، السالمية ثالث الدوري والطامع كذلك في تخطي عقبة برقان ومواصلة مشواره في البطولة على أمل المنافسة على اللقب.

حسابياً، الفريقان متعادلان في عدد مرات الفوز هذا الموسم، إذ فاز كل منهما بمباراة من أصل ثلاث، وتعادلا في اللقاء الأخير بالدوري مما يؤكد صعوبة التكهن بنتيجة المباراة.

محمد عبدالعزيز

back to top