الفارس تعترض على قرار السماح بمزاولة حملات الحج بالسكن الخاص

قبلت استقالة الرفاعي وكلفت أبا الخيل أميناً لـ «البلدي»

نشر في 08-05-2022 | 14:50
آخر تحديث 08-05-2022 | 14:50
وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس
وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس
اعترضت وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس على قرار المجلس البلدي الموافقة على اقتراح عضوه أحمد المدلج بالسماح لحملات الحج بمزاولة نشاطها في السكن الخاص.

وقالت الفارس، في مبررات رفضها، إن القرار مخالف لما هو مقرر قانوناً بموجب لائحة تنظيم أعمال البناء والجداول الملحقة به الصادر بشأنها القرار الوزاري رقم 206 لسنة 2009.

ولم تعتمد الوزيرة في كتاب التصديق على قرارات "البلدي" المتخذة في اجتماعه المنعقد بتاريخ 11 ابريل الماضي والتي حصلت "الجريدة" على نسخة منها، الموافقة على المادة الأولى من شروط وضوابط الإضافات للقسائم التنظيمية الاستثمارية والتجارية الموافق عليها بموجب القرار رقم (422022/16/347/6) صفحة (70) بسبب الصياغة غير الدقيقة والتي توضح أن هذا القرار يقتصر سريانه فقط على القسائم التنظيمية الاستثمارية والتجارية دون غيرها.

كما اعترضت على عدم موافقة "البلدي" على طلب تطوير الواجهة الغربية لمجمع الصالحية المقامة على أملاك الدولة ضمن القطعة 13 بمنطقة القبلة، بينما صادقت على تخصيص مبنى المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة في منطقة كيفان، التابع لوزارة الأشغال العامة، ليكون مقرّاً للهيئة العامة للطرق والنقل البري.

من جهة أخرى، أصدرت الفارس قراراً بقبول استقالة الأمين العام للمجلس البلدي بدر الرفاعي ابتداءً من 19 الجاري، وتكليف الأمين العام المساعد عبدالمحسن أبا الخيل أميناً عاماً للمجلس بالإنابة.

● محمد الجاسم

back to top