البدر: 341 مليون دينار أرباح «البترول الوطنية»

العمل على تطبيق أفضل الأنظمة العالمية

نشر في 08-05-2022 | 11:26
آخر تحديث 08-05-2022 | 11:26
الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية وليد البدر
الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية وليد البدر
أكد الرئيس التنفيذي بشركة البترول الوطنية الكويتية، وليد البدر، تحقيق الشركة صافي أرباح عن السنة المالية 2021/ 2022 بلغ 341.380 مليون دينار، لافتا في تغريدات له على «تويتر» إلى أن تلك الأرباح المحققة قد جاوزت أرباح السنة المالية السابقة 2020/ 2021، والتي بلغت 146.544 مليونا.

وقال البدر إن النمو في الأرباح يعود إلى عدة عوامل؛ يقف في طليعتها الأداء المتفوق الذي أظهره موظفو «البترول الوطنية» في مختلف مواقع العمل، وما تميزوا به من التزام وحرفية عالية، كما كان لنجاح الشركة في إنجاز عدد من مشاريعها الاستراتيجية الكبرى الأثر الكبير في تعزيز قدرتها وكفاءتها الإنتاجية والتنافسية.

وأضاف أن من أهم هذه المشاريع مشروع الوقود البيئي، إضافة إلى مشروع خط الغاز الخامس، وهي من المشاريع التي من شأنها تعزيز ربحية الشركة.

وأشار الى أنه انطلاقا من الإيمان بأهمية العنصر البشري، فقد تم افتتاح مركز التدريب بمصفاة ميناء الأحمدي، كما سيتم افتتاح مركز مماثل في مصفاة ميناء عبدالله، وسيعمل المركزان على تدريب وتأهيل موظفي الشركة، وفق أحدث التقنيات والوسائل العالمية المتبعة في هذا المجال.

وذكر أنه الى جانب توليه إدارة الشركة، فقد أولى اهتماماً خاصاً بالجانب المتعلق بالسلامة والأمن، لافتا الى العمل على تطبيق أفضل الأنظمة العالمية في هذا المجال، الى جانب متابعة التزام الجميع بهذه المنظومة المتكاملة للمحافظة على موظفي الشركة ومنشآتها، وتحقيق الاستدامة المثلى اقتصاديا وبيئيا.

أشرف عجمي

back to top