ضبط 62 مخالفاً في حملات لمباحث الإقامة

عصابة تخصصت في سرقة الكيبلات الكهربائية

نشر في 07-05-2022
آخر تحديث 07-05-2022 | 17:52
No Image Caption
واصل رجال مباحث الادارة العامة لمباحث الاقامة ملاحقة مخالفي قانون الاقامة والعمل والعمالة الهامشية عن طريق حملات أمنية استهدفت عدة مواقع لتجمعات مخالفي قانون الاقامة والعمل في منطقة سوق الجمعة والشويخ التجارية والصناعية، وتمكن رجال المباحث من ضبط 62 وافداً مخالفاً لقانون الاقامة والعمل.

وقال مصدر أمني لـ "الجريدة" ان الحملات التي اشرف عليها ميدانيا وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الاقامة بالانابة العميد وليد الطراروة، دهمت منطقة سوق الجمعة والاسواق المحيطة به خلال فترة عطلة العيد بعد ان دلت عمليات الرصد الميدانية لرجال مباحث الاقامة على وجود اعداد كبيرة للمخالفين تعمل في سوق الجمعة والاسواق الموازية مستغلين فترة عطلة العيد.

وأضاف المصدر: تمكن رجال المباحث من ضبط 42 وافدا مخالفا، كما تم ضبط 18 وافدا اخر مسجلة بحقهم قضايا تغيب وصادرة بحقهم اوامر ضبط واحضار بالحاسب الالي، لافتا الى ان رجال المباحث تمكنوا ايضا من ضبط وافدين مخالفين لقانون الاقامة في منطقة الشويخ الصناعية.

من جانب آخر، نفذ رجال مباحث الاقامة بالتعاون والتنسيق مع الادارة العامة للمرور - ادارة التنسيق والمتابعة حملة امنية مرورية على دراجات توصيل الطلبات في محافظة الاحمدي شملت مناطق المهبولة والعقيلة والصباحية، وأسفرت عن تحرير 80 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط وافد مخالف لقانون الاقامة والعمل.

من جهة أخرى، تمكّن رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي من ضبط عصابة تخصصت في سرقة الكيبلات الكهربائية من عدة مواقع.

وفي التفاصيل، التي رواها لـ "الجريدة" مصدر أمني مطلع، أن معلومات سرية وصلت الى إدارة البحث والتحري بمحافظة الفروانية، قسم مباحث مخفر جليب الشيوخ، تفيد بوجود عصابة آسيوية من 3 أشخاص يحترفون سرقة الكيبلات الكهربائية من المشاريع النفطية والمحولات الكهربائية الرئيسية والثانوية، ومن ثم استخراج النحاس من تلك الكيبلات وبيعه على تجار الخردة في منطقة سكراب أمغرة.

وأضاف المصدر أن المعلومات أشارت إلى أن أفراد العصابة يخزّنون المسروقات في أحد المنازل العربية المستأجرة بمنطقة جليب الشيوخ.

● محمد الشرهان

back to top