الخطوات تتسارع لانطلاق دورة الألعاب الخليجية

طلائع المشاركين تبدأ اليوم بوصول وفد اللجنة الأولمبية السعودية

نشر في 08-05-2022
آخر تحديث 08-05-2022 | 00:05
تجري الاستعدادات على قدم وساق لاستضافة الكويت للمنتخبات واللاعبين المشاركين في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، خلال الفترة من 13 إلى 31 الجاري.
تتسارع تحضيرات المنتخبات واللاعبين الكويتيين الحالية، استعدادا لدورة الالعاب الخليجية الثالثة التي تحتضنها البلاد خلال الفترة من 13 إلى 31 الجاري، تحت رعاية سمو أمير البلاد، في الوقت الذي تبدأ فيه، اليوم، طلائع الإداريين من الضيوف بالوصول الى الكويت، وسيكون أولهم وفد اللجنة الأولمبية السعودية.

وأفاد رئيس لجنة الفنادق والمواصلات في الدورة، وسام تركماني، بأن الوفد الإداري القطري سيصل غدا، على أن يتبعه نظيراه العماني والبحريني بعد غد، في حين لم يتحدد حتى الآن موعد قدوم الوفد الإماراتي.

وبالنسبة إلى موعد وصول المنتخبات واللاعبين من الضيوف، كشف تركماني أن "وفد المنتخب السعودي للرجال في كرة قدم الصالات المغلقة سيكون أول الواصلين يوم الثلاثاء، لارتباطه بمعسكر استعدادي مسبق في الكويت"، مضيفا أن "منتخبات السيدات في ألعاب القوى ستصل الاربعاء المقبل، ومنتخبات السيدات لقدم الصالات في اليوم التالي".

وتضم اللجنة إلى جانب تركماني شيماء القلاف و4 أعضاء آخرين، يبذلون جهودا كبيرة في سبيل راحة الضيوف، إذ خُصص للوفود الادارية فندق هيلتون أفنيوز مقرا للاقامة، ولكبار الضيوف فندق فور سيزون، ولمنتخبات ألعاب القوى فندق موفنبيك البدع.

وكانت اللجنة المنظمة كشفت عن تميمة الدورة "سالمي"، في مجمع 360، بحضور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية ورئيسة لجنة رياضة المرأة فاطمة حيات.

وقالت حيات:"تميمة الحصني سالمي اسمها وشكلها مستوحيان من البيئة الكويتية، والحصني معروف عنه مقاومته لقسوة الصحراء وقدرته على العيش في البيئة الصحراوية".

رسالة الملا

وعلى وقع التحضيرات وترقب وصول الضيوف، شدد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة، د. صقر الملا، على أن الأمل كبير في نجوم منتخباتنا الوطنية التي ستشارك في الدورة.

وتابع الملا، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، انه "متأكد من امكانية تحقيق هؤلاء انجازات ستسجل باسم الرياضة الكويتية بالصورة التي تستحق، وأن يشرفوا الوطن من خلال المنافسات الخليجية".

تحضيرات اليد والطائرة

على صعيد آخر، أعلن أمين سر اتحاد كرة اليد، قايد العدواني، ان منتخب الكويت للشباب الذي سيشارك في الدورة، سينتظم في معسكر خارجي في الدوحة من 17 إلى 22 الجاري، وسيخوض خلاله مباراتين وديتين مع شقيقه القطري، على أن يسبق ذلك فترة إعداد محلية من 12 إلى 16 من الشهر ذاته.

وقال العدواني: "إن الاتحاد ارتأى أن يشارك في الدورة بمنتخب الشباب المطعم ببعض لاعبي الخبرة، لإعداده للمستقبل ليمثل كرة اليد الكويتية في الاستحقاقات الآسيوية".

وتابع: "تعاقدنا مع طاقم تدريبي اسباني لقيادة منتخباتنا الوطنية، لجعلها قادرة على خوض غمار البطولات والمنافسة الجادة وإعادة مكانة اللعبة الى سابق عهدها في القارة الصفراء".

وشكر "الاولمبية الكويتية" وهيئة الرياضة على تذليلهما كل العقبات التي تواجهها لعبة كرة اليد، وتوفير معسكرات خارجية لإعداد اللاعبين بالصورة المناسبة.

بدوره، شكر رئيس اتحاد الكرة الطائرة

د. عبدالهادي الشبيب القائمين على الهيئة على جهودهم المبذولة في سبيل توفير كل الامكانيات الخاصة باعداد المنتخب الكويتي في معسكره الخارجي المقام حاليا في صربيا استعدادا للمشاركة في الدورة، مضيفا أن الشكر موصول الى "الاولمبية" التي وفرت كل سبل الدعم للاتحاد والمنتخب للظهور بأفضل شكل ممكن في الحدث الخليجي المقبل.

وخص الشبيب بالشكر كلا من المدير العام للهيئة حمود فليطح، ونائبه د. صقر الملا، ورئيس اللجنة الشيخ فهد الناصر، وأمين السر حسين المسلم، متمنيا التوفيق للرياضة الكويتية بشكل عام في استضافتها للدورة، ومنتخب الكرة الطائرة بشكل خاص.

قائمة القوى

بدوره، أعلن أمين السر المساعد رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد ألعاب القوى، د. مانع العجمي، أن مجلس ادارة الاتحاد اعتمد رسميا القائمة النهائية لمنتخبي الرجال والسيدات المشاركين في الدورة.

وتنطلق منافسات اللعبة عبر مسابقات السيدات في 13 الجاري، والرجال في 16 منه، وذلك على مضمار وميدان أحمد الرشدان في منطقة كيفان.

وأضاف العجمي ان المنتخب الكويتي للرجال مازال منتظما في معسكر خارجي بمدينة بورصة التركية، موضحا أنه سيشارك في جميع المسابقات بواقع لاعبين اثنين في كل فئة.

وأشار إلى أن قائمة الرجال تضم 35 لاعبا هم: محمد فهد وناصر اسماعيل وعبدالرحمن القطان ويعقوب اليوحه ويعقوب العازمي وابراهيم الظفيري وعمر الرشيدي وحسين كمال ومحمد هاشم وعبدالرحمن عباس وخالد الحربي ونواف حماشة ومبارك خليل وجاسم الماص ويوسف غلوم وعبدالعزيز العجمي وبدر سويد وخالد مسعد وهاشم عدنان وسلطان الريس وعبدالله بدر وخالد السبيعي ويعقوب الباذر وعلي الصباغة ويوسف العطار ومشاري سرور وابراهيم الفضلي وعلي زنكوي ويوسف بن رجب وعيسى زنكوي وعبدالله زنكوي وعبدالرحمن العازمي وعلي نصار وعبدالله الامير وزكريا الشواف.

وأوضح العجمي أن منتخب السيدات انتظم في معسكر داخلي يستمر حتى انطلاق المنافسات، مشيرا الى أن قائمته تضم 24 لاعبة هن: لولوة العسكر وفاطمة الفيلكاوي ونادية الحقان ومضاوي الشمري وشيخة القطان وفجر فرحان وديما ابراهيم وايمان زنكوي وشيخة الصقهان ودانة الزنكي وامل الرومي والشيخة شوق الصباح ومريم مال الله وروعة السعيد وهبة سلطان وفجر مندني واريج ناصر وسلسبيل السيار وعائشة الخضر ودانة العازمي وهيا التواجر وضي الملا ودلال مرزوق وأوراد الخضر.

وثمن اهتمام القيادة السياسية وحرصها على احتضان هذه المناسبة الرياضية الكبيرة، شاكرا الدور الذي تقوم به "الأولمبية" والهيئة في دعم الاتحادات والهيئات الرياضية لإنجاح هذا الملتقى الخليجي.

تحضيرات الرماية

ومن جهته، أكد رئيس الاتحادين الكويتي والعربي الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للرماية م. دعيج العتيبي جاهزية منتخب الكويت للمشاركة في الدورة، مبينا أن مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي جاهز لاستضافة منافسات "السكيت" و"التراب" و"البندقية" و"المسدس".

وقال العتيبي: "تتطلع الرماية الكويتية للمشاركة بقوة، حيث يخضع ابطالنا لمعسكر داخلي. وتقوم لجان التحكيم والاخرى المساندة، بجهود جبارة لوضع اللمسات الاخيرة، إضافة إلى التنسيق على أعلى مستوى مع اللجنة العليا المنظمة ورئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر ومسؤولي اللجنة والهيئة، ونتطلع إلى تحقيق نتائج طيبة إن شاء الله رغم المنافسة القوية المتوقعة مع المنتخبات الخليجية المتطورة".

وشكر نيابة عن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، كل من دعم مشاركة منتخب الكويت، وتمنى التوفيق لكل الاتحادات المحلية المشاركة في الدورة، مرحبا بالأشقاء من الدول الخليجية المشاركة في الدورة، التي تمنى أن تكون ناجحة بكل المقاييس.

المنتخب السعودي لكرة قدم الصالات يصل بعد غد وسام التركماني

متأكد من إمكانية تحقيق إنجازات تُسجَّل باسم الرياضة الكويتية صقر الملا

منتخب الكويت لشباب اليد ينتظم في معسكر خارجي بالدوحة قايد العدواني

نشكر جهود هيئة الرياضة في إعداد «أزرق الطائرة» عبدالهادي الشبيب

«القوى» سيشارك في جميع المسابقات بواقع لاعبَين في كل فئة مانع العجمي

أبطال الرماية الكويتية يخضعون لمعسكر داخلي ونتطلع للمشاركة بقوة في المسابقات دعيج العتيبي
back to top