جمال الجلاوي : لجنتا تنقية وتظلمات لعضوية «اتحاد المزراعين»

نشر في 30-04-2022
آخر تحديث 30-04-2022 | 17:50
وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة جمال الجلاوي
وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة جمال الجلاوي
أصدر وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة جمال الجلاوي قراراً بتشكل لجنة تنقية سجل عضوية الاتحاد الكويتي للمزارعين والجمعية العمومية ولجنة للنظر بالتظلمات.

نص القرار، التي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، على تكليف اللجنة المشكلة تنقية كشوف العضوية للاتحاد الكويتي المزارعين باستبعاد من فقدوا شروط صحة العضوية والمتوفين وإدراج من لهم حق العضوية وتحديد من لهم الحق في الترشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد ومن لهم حق الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات على نحو ماجاء بلائحة الاتحاد المعتمدة.

كما لفت القرار إلى إعلان الكشوف المنقحة لمدة عشرة أيام وفتح باب الطعن على صحة البيانات التي تضمنتها خلال مدة الإعلان، مشدداً على تقديم الطعون على جداول العضوية والجمعية العمومية إلى إدارة المنظمات النقابية خلال عشرة أيام من تاريخ إعلان الجداول المنقحة ويتسلم الطاعن إيصال بتقديم الطعن.

وكلف القرار اللجنة الثانية النظر في الطعون المقدمة على قرارات اللجنه المشكلة بالمادة الأولى من هذا القرار «لجنة التنقية» بمراحلها وتعلن نتيجة فحص الطعون خلال 10 أيام من تاريخ تقديم الطعن.

وأشار القرار إلى أن اللجنة المشكلة بالمادة الأولى من هذا القرار تباشر الإشراف على إجراءات دعوة الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الكويتي للمزارعين وإجراءات العملية الانتخابية لضمان التطبيق الصحيح للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة للاتحاد.

● محمد الجاسم

back to top