«الأرصاد»: طقس حار نهاراً ومعتدل ليلاً

فرص لأمطار متفرقة ورياح مثيرة للغبار

نشر في 28-04-2022 | 12:36
آخر تحديث 28-04-2022 | 12:36
إدارة الأرصاد الجوية الكويتية
إدارة الأرصاد الجوية الكويتية
توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن يشهد الطقس تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرص لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً مع نشاط في الرياح مثيرة للغبار تنخفض معها الرؤية الأفقية في بعض المناطق وتؤدي لارتفاع أمواج البحر أحياناً.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن الطقس نهار اليوم الخميس يكون مائلاً للحرارة وغائماً جزئياً والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 10 و50 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة تكون رعدية أحياناً في وقت لاحق وفرصة للغبار على بعض المناطق ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 35 و37 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل يعلو أحياناً وارتفاع الموج ما بين 2 و6 أقدام.

وأضاف القراوي أن الطقس الليلة يكون معتدل الحرارة وغائماً جزئياً والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 10 و45 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً وفرصة للغبار على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 21 و24 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل يعلو أحياناً وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وذكر أن الطقس نهار غد الجمعة يكون مائلاً للحرارة وغائماً جزئياً إلى غائم والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 10 و45 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً وفرصة للغبار على بعض المناطق ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل يعلو أحياناً وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وبين أن الطقس غداً ليلاً يكون معتدل الحرارة وتقل السحب وفرص الأمطار تدريجياً والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و30 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 21 و23 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل وارتفاع الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي إنه يكون مائلاً للحرارة والرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و30 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل ما بين 2 و4 أقدام.

وأشار إلى أن طقس السبت ليلاً يكون معتدل الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومتراً في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 20 و22 درجة مئوية ويكون البحر خفيفاً إلى معتدل وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

back to top