جمعية المحامين تكرم 7 مخترعين تقديراً لإنجازاتهم

خالد السويفان : للجمعية دور رئيسي في رعاية الشباب وتشجيعهم على الإبداع

نشر في 27-04-2022
آخر تحديث 27-04-2022 | 17:22
بعض المخترعين المحتفى بهم
بعض المخترعين المحتفى بهم
أقامت جمعية المحامين، أمس ، حفل تكريم المبتكرين والمخترعين الحائزين على براءات اختراع محلية ودولية.

وأعلنت رئيسة مركز حقوق الملكية الفكرية د. نور العبدالرزاق، ان التكريم جاء تزامنا مع اليوم العالمي للملكية الفكرية، والذي يحتفل به العالم أجمع لزيادة الوعي بأهمية الملكية الفكرية وتشجيع الابتكار والاختراع.

وقالت العبدالرزاق، إن الجمعية كرمت 7 مخترعين، هم د. مشاري المطيري (تنقية التربة الملوثة بالنفط )، ود. منصور أحمد (تنقية المياه ومعالجتها)، وعادل الوصيص (نظام الري بالبخار البارد)، وحسين بومجداد (أداة لفتح ابواب الطوارئ والحرائق)، وسلمان العتيبي (الغسالة المتنقلة)، وشيخة الماجد (القلم الالكتروني للمكفوفين)، وفرح المطوع (نظام حماية القوارب من الكوارث البحرية)، وقدم كل مكرم تعريفا عن اختراعه وعدد البراءات الحاصل عليها والصعوبات التي واجههته.

وأضافت أن شعار المنظمة لهذه السنة هو الملكية الفكرية والشباب، والابتكار من أجل مستقبل افضل، فهم أساس بناء الوطن ورفعته ودفع عجلته الاقتصادية، داعية كل من لديه اختراع إلى أن يسارع إلى تسجيله وحمايته قانونيا.

بدوره، قال أمين سر «المحامين» خالد السويفان، ان للجمعية دورا رئيسيا في رعاية الشباب وتشجيعهم على الابداع والابتكار من خلال إقامة الدورات التوعوية، وورش العمل والمؤتمرات، مضيفا «وتزامنا مع اليوم العالمي للملكية الفكرية قامت الجمعية من خلال مركز الملكية الفكرية بتكريم المبدعين والمخترعين وإبراز اختراعاتهم ودورهم في التنمية».

back to top