البلدية توافق على إضافة أنشطة للمواقف المتعددة الأدوار

نشر في 27-04-2022
آخر تحديث 27-04-2022 | 00:00
بلدية الكويت
بلدية الكويت
أحالت بلدية الكويت موافقتها على طلب وزارة المالية إضافة بعض الأنشطة إلى مشاريع مواقف السيارات المتعددة الأدوار التابعة لـ "المالية" والمبرم بها عقود مع أملاك الدولة، إلى المجلس البلدي.

وذكر المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي، في كتاب إلى رئيس "البلدي" أسامة العتيبي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، أن الأنشطة الموافق عليها تشمل خدمة إيقاف السيارات، وغسيلها، وإضافة مخزن، وعدد 6 مواقف لخدمة "سيارات الطاقة الكهربائية"، وخدمة Pass لمواقف السيارات.

ولفت المنفوحي إلى أن غسيل السيارات يجب ألا يتعدى نسبة 10% من إجمالي عدد المواقف بالمبنى، ويجب ألا يؤثر على حركة الطرق الداخلية بالمبنى، مع تقديم الطلب من "المالية" مرفقاً به المخططات المعمارية موضحاً عليها النشاط المطلوب وذلك لأخذ التراخيص اللازمة قبل التنفيذ.

وأضاف أن شرط إضافة المخزن يجب ألا يؤثر على عدد مواقف السيارات بالمبنى ولا يزيد إجمالي عدد المخازن المطلوب إضافتها بأي حال من الأحوال عن مخزنين ولا يسمح باستغلالها تجارياً، وألا تزيد مساحة المخزن الواحد على 10 أمتار متر مربع.

وأوضح أن البلدية وضعت اشتراطات أبرزهها إبرام ملاحق عقود مع إدارة أملاك الدولة بـ "المالية" بالأنشطة المطلوب إضافتها، وعدم تكرار الأنشطة المطلوب إضافتها مع الأنشطة المسموح بها سابقا بموجب قرار اللجنة المؤقتة رقم (ل ق م أب/2018/7/97) المتخذ بتاريخ 11 أبريل 2018 في المواقع التابعة لشركة إدارة المرافق العمومية.

وقال إن للبلدية الحق في إيقاف وإلغاء تلك الأنشطة متى ما تبين لها عدم المحافظة على نظافة المرافق الخدمية وصيانتها في مباني مواقف السيارات المتعددة الأدوار.

● محمد الجاسم

back to top