محمد ثروت: لا أحصر نفسي في الأعمال الكوميدية

نشر في 26-04-2022
آخر تحديث 26-04-2022 | 16:33
الفنان محمد ثروت
الفنان محمد ثروت
عبّر الفنان محمد ثروت عن سعادته بردود الفعل حول تقديمه شخصية شكيب، المحامي بمسلسل فاتن أمل حربي، بطولة الفنانة نيللي كريم، والمعروض حاليا بشكل حصري عبر قنوات سي بي سي، حيث يقدّم دور المحامي بشكل مختلف عن الدور الذي قدّمه من قبل في المهنة نفسها.

وصرح ثروت لـ "الجريدة" بأن بداية تعاقده على الدور كانت من خلال مخرج المسلسل ماندو العدل، حيث اتفق معه على الشخصية، وعقدت جلسات عمل لسرد تفاصيل الشخصية وطريقتها وملابسها، وغيرها من الأمور، فشعر باطمئنان كبير تجاه الدور الجديد.

هوس مواقع التواصل

وأكد تمسكه بشخصية شكيب في المسلسل، لأنها مختلفة تماما عمّا قدمها وهي شخصية استفزت ملكاته الفنية، وقرر أن يقدّمها، فالشخصية التي يقدمها تقدم دور محام مهووس بمواقع التواصل والظهور في بثّ مباشر للحديث عن القانون والقضايا، وخاصة قضايا الأسرة، إضافة إلى ارتباطه بالقضايا التي تقدّمها بطلة العمل ضد زوجها والصولات والجولات داخل المحاكم جعلت من الدور مختلفا، وتلك الشخصيات تجعله يدخلها دون تردد. كما قدّم ثروت شخصية مختلفة في مسلسل "بين السما والأرض" العام الماضي، وذكر أن الشخصية ليست متشابهة معه، ولكن بالطبع موجودة في الكثير من المحاكم المتعلقة بشؤون الأسرة.

أجواء مرحة

وأشاد ثروت بالتعامل مع بطلة العمل النجمة نيللي كريم في أول تعاون معها، مؤكدا احترافيتها وقدرتها على اختيار الأدوار المهمة وتقديمها بشكل كبير، معبّرا عن سعادته للعمل معها، خاصة أن معظم مشاهده معها، وكانت الكواليس في التصوير مميزة للغاية، كما كانت الأجواء مرحة ومميزة، بخلاف التراجيديا التي خرجت على الشاشة، مؤكدا أن فريق العمل بالكامل كان مختلفا، معبّرا عن تحمّسه للتعاون مع مخرج العمل والشركة المنتجة في تجربة هي الأولى معهم، وكذلك الفنان شريف سلامة بطل العمل.

مدرس الرياضيات

وعلى صعيد آخر، أكد ثروت أنه سعيد أيضا بتقديم شخصية مستر فايز، مدرس الرياضيات في مسلسل "دايما عامر" مع الفنان مصطفى شعبان، مشددا على أن الشخصية مختلفة وتفاصيلها مختلفة تماما، فهو مدرس بمدرسة "ناشونال"، ويستخدم الغناء في شرح المنهج بشكل كوميدي، وهو موجود ومنتشر حولنا، وانتشرت مجموعة من الفيديوهات حول هذا الأمر عبر مواقع التواصل المختلفة، مشيرا إلى أن العمل بشكل عام يناقش الكثير من مشكلات التعليم في مصر، والعلاقة بين المدرسين والطلاب، وأن شخصية مستر فايز الملقبة في المسلسل بـ "وحش الرياضيات" هي شخصية جديدة ومميزة عن بقية أعماله السابقة، متمنيا أن تكون الشخصية قد نالت إعجاب الجمهور.

وذكر أن كواليس العمل كانت مختلفة بينه وبين مصطفى شعبان وبقية فريق العمل، وأن الكوميديا كانت منتشرة في كل مواقع التصوير التي كانت في أكثر من محافظة مصرية، وأظهرت الكثير من المعالم الأثرية السياحية المختلفة، وأن ردود الفعل حول العمل كانت مميزة للغاية.

شخصية كوميدية

وحول معايير اختيار أدواره، قال إنه دائم البحث عن الاختلاف والجديد، وكل ما يستفز قدراته الفنية ويناسب الذوق العام، وعدم تقديم الشخصيات المتشابهة، وأنه لا يقدّم الكوميديا فقط، بل بالعكس، يقدم كل الشخصيات، وكان آخرها شخصية جلال أبوالوفا في مسلسل "بين السما والأرض" العام الماضي، وهي ليست شخصية كوميدية، بل شخصية مركّبة ومعقّدة ولها أبعاد نفسية مختلفة، هذا التنوع في الشخصيات يخلّص الفنان من نمطية الأداء ويدفعه إلى البحث عن شخصيات غير مطروقة.

محمد قدري

back to top