بيت الزكاة : نستقبل التبرعات طوال العام

المري: 6 ملايين دينار مساعدات لـ 19442 أسرة

نشر في 24-04-2022
آخر تحديث 24-04-2022 | 18:38
بيت الزكاة
بيت الزكاة
أكد مراقب الإعلام المتحدث الرسمي لبيت الزكاة حمد المري أن عمل «البيت» لا يتوقف طوال العام، مشيرا الى استمرار استقبال الزكاة والصدقات وصرفها على الأسر المستحقة للمساعدة داخل البلاد وفق عمل مؤسسي تكنولوجي يخضع لرقابة الجهات الرقابية الرسمية في الدولة.

وقال المري في تصريح صحافي إن البيت يستقبل التبرعات من خلال موقعه على الإنترنت الذي يحتوي على العديد من الخدمات مثل احتساب زكاة الذهب والمال والأسهم المقتناة بنية الاستثمار، ومن خلال تطبيقه على الهواتف الذكية ومراكزه الإيرادية المنتشرة في مناطق البلاد بالقرب من الجمعيات التعاونية وأيضا وجوده في مجمعي الأفنيوز و360 ومطار الكويت الدولي.

وأوضح المري أن إجمالي المساعدات المالية التي قدمها بيت الزكاة خلال الربع الأول من هذا العام بلغت 6097200 دينار، استفادت منها 19442 أسرة داخل البلاد من مختلف الفئات كالأرامل والمطلقات والأيتام وكبار السن والعجزة والمرضى والمتضررين ماليا وضعاف الدخل.

وحض المري الشركات والجمعيات التعاونية والأفراد على تقديم زكاتهم وتبرعاتهم للبيت كونه أكبر هيئة حكومية خيرية مسجل لديها ما يقارب من 40 ألف أسرة تقدم لهم مختلف المساعدات المالية والعينية، وهو يعمل على إيصال هذه المساعدات لهم بعد التأكد من حاجتهم الفعلية للمساعدة.

back to top