السد يغادر الأبطال والهلال يتجنب هزيمة أولى في آسيا

نشر في 24-04-2022
آخر تحديث 24-04-2022 | 17:32
جانب من مباراة الهلال والشارقة
جانب من مباراة الهلال والشارقة
غادر السد القطري مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما انقاد للخسارة أمام ناساف كارشي الأوزبكي 1-3 السبت على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام السعودية في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وفي المجموعة الأولى، تجنب الهلال السعودي حامل اللقب وأول المتأهلين للدور ثمن النهائي، الهزيمة الأولى بعدما حول تأخره أمام الشارقة الإماراتي بهدفين نظيفين الى تعادل 2-2، في وقت خطف الريان القطري فوزاً قاتلاً من الاستقلال الطاجيكي 1-صفر على الملعب ذاته في استاد الملك فهد في الرياض، ليدنو بدوره من التأهل عن المجموعة ذاتها.

وبقي الهلال الذي ضمن تأهله للدور الثاني في الجولة الماضية بعد تحقيق 4 انتصارات متتالية، في المركز الأول برصيد 13 نقطة وبفارق 3 نقاط عن الريان.

وودع الشارقة البطولة قبل انطلاق المباراة بعد فوز الريان على الاستقلال، ليرفع الفريق الاماراتي رصيده في المركز الثالث الى 5 نقاط، وبفارق 5 نقاط عن الفريق القطري الذي كان يتفوق عليه ايضا بالمواجهتين المباشرتين.

وسيكون الفريق القطري أمام فرصة التأهل من بين أفضل ثلاثة فرق في حال استطاع الخروج من المواجهة الأخيرة بنقطة التعادل على الأقل وفق حسابات المجموعات الأخرى.

ويتأهل لثمن النهائي لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، الى جانب أفضل ثلاثة فرق حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب الخمس.

back to top