الكاظمي يترشح لرئاسة «الكرة» ممثلاً عن «العربي»

نشر في 24-04-2022
آخر تحديث 24-04-2022 | 17:24
عاشور يسلم الكاظمي استمارة الترشح
عاشور يسلم الكاظمي استمارة الترشح
تقدم رئيس النادي العربي السابق جمال الكاظمي، أمس ، رسمياً بأوراق ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة، ممثلا عن النادي العربي.

جاء ذلك بعد قيام الكاظمي بزيارة مقر النادي، وعقد اجتماع مع رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز عاشور، بحضور علي مندني، وعلي اتش، وعلي جواد النصر.

وتلقى الكاظمي وعودا بتقديم كل الدعم له في الانتخابات، للفوز بمقعد الرئاسة.

وفي نفس السياق، وافق مجلس الإدارة أيضاً على ترشيح عضو الجمعية العمومية منصور باشا لمقعد العضوية، علما بأن الانتخابات ستجرى يوم 20 مايو المقبل، وفقا لقانون الصوت الواحد.

إلى ذلك، تشهد الأيام المقبلة العديد من المفاجآت، لاسيما بعد أن ألمح رئيس نادي القادسية السابق، ورئيس اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة السابق فواز الحساوي، إلى تفكيره في خوض الانتخابات على مقعد الرئاسة، على أن يحسم قراره بشكل نهائي خلال الساعات القليلة المقبلة من الترشح بالفعل أو التراجع عن هذه الخطوة.

وتعد تلميحات الحساوي أشبه ببالون اختبار، لاسيما أن هناك توافقا بين عدد كبير من الأندية على مرشح نادي برقان لرئاسة الاتحاد، رجل الأعمال عبدالله الشاهين الربيع لمقعد الرئاسة، وهو الأوفر حظا لقيادة الاتحاد في السنوات الأربع المقبلة.

ورغم الحديث عن ترشح عدد كبير للانتخابات حتى مساء أمس أثناء مثول "الجريدة" للطبع، فإن الذين تقدموا بأوراق ترشحهم بالفعل هم: جمال الكاظمي (العربي) على مقعد الرئاسة، وأحمد عقلة (الجهراء)، وهايف الديحاني (النصر) على منصبي نائب الرئيس، وفهد الهملان (الفحيحيل)، للعضوية، فيما أعلن عضو الجمعية العمومية لنادي الكويت بدر العنبري تراجعه عن الترشح للرئاسة.

ويتشكل مجلس إدارة الاتحاد، وفقاً للنظام الأساسي المعدل، من رئيس ونائبي الرئيس والعضو النسائي الإلزامي، و3 أعضاء آخرين.

ومن المقرر أن يغلق باب الترشح للانتخابات في الساعة 11:30 من مساء يوم الجمعة المقبل.

حازم ماهر و عبدالرحمن فوزان

back to top