تشكيل الأجهزة الفنية والإدارية لمنتخبات المراحل السنية لكرة اليد

الشرجي يكشف عن برامج الإعداد استعداداً للاستحقاقات المقبلة

نشر في 23-04-2022 | 15:19
آخر تحديث 23-04-2022 | 15:19
المدير الفني لاتحاد كرة اليد د. خالد الشرجي
المدير الفني لاتحاد كرة اليد د. خالد الشرجي
أعلن المدير الفني لاتحاد كرة اليد د. خالد الشرجي في تصريح لـ «الجريدة»، أن مجلس إدارة الاتحاد اعتمد الهيكل الفني والإداري لجميع المنتخبات، إذ يتولي تدريب منتخب الشباب الأسباني إيسودرو ويساعده مدرب نادي القادسية وليد فيروز، وعبدالعزيز الزعابي إدارياً، ومواطنه ديغو دورادو مدرباً لمنتخب الناشئين ويعاونه الوطني حسين حبيب ومحمد العوض إدارياً، بينما سيتولى تدريب الأشبال الأسباني سانشيز نيفيز ومساعده محمد مبارك ومعاذ الفودري مشرفاً.

وقال الشرجي إن الاتحاد قرر مشاركة منتخب الشباب المطعم بعدد يتراوح بين 4 و6 لاعبين من المنتخب الأول في دورة الألعاب الخليجية المقبلة، موضحاً أن هيئة تدريب المنتخبات الوطنية عقدت عدة اجتماعات مثمرة مع الجهاز الفني الأسباني الموجود حالياً في الكويت، لمناقشة خطة إعداد جميع المنتخبات للاستحقاقات المقبلة.

الخطة التدريبية

وأضاف أن «برنامج إعداد منتخب الشباب لدورة الألعاب الخليجية سيبدأ في 12 مايو المقبل على مرحلتين، الأولى محلية لمدة 5 أيام، ثم معسكر خارجي في قطر يخوض خلال المنتخب مباراتين تجريبيتين قبل المشاركة في البطولة».

وتابع «وبعدها سيحصل المنتخب على فترة راحة ثم يتجمع في منتصف يونيو المقبل، استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية للشباب في البحرين من 17 حتى 27 يوليو، بحيث ينتظم اللاعبون في فترة تدريب داخلي ثم يسافر لمعسكر أوروبي، ومن المحتمل المشاركة في بطولة دولية هناك قبل البطولة الآسيوية».

منتخب الناشئين

وأشار إلى أن «تدريب منتخب الناشئين يبدأ استعداداً للبطولة الآسيوية المقرر إقامتها في البحرين خلال الفترة من 16 إلى 27 أغسطس المقبل، بالاختبارات البدنية والفنية للاعبين في مايو المقبل، ثم تنطلق التدريب الرسمية أواخر يونيو، وستكون على مرحلتين، الأولى محلية وبعدها يُغادر إلى معسكر أوروبي ويشارك هناك في بطولة دولية، أما خطة إعداد منتخب الأشبال فستكون على هيئة تجمع خلال شهري يوليو وأغسطس مع احتمالية المشاركة في بطولة دولية أوروبية في نهاية الفترة التدريبية».

back to top